أسئلة مغلوطة عن التطور

الأسئلة المغلوطة:

– إذا كان الإنسان تطور من القرود فلماذا لا نرى القرود تلد إنسان؟
– إذا كان الإنسان تطور من القرود فلماذا نرى قرود اليوم؟
– لماذا منذ عصر الفراعنة لم نرى إنسان على هيئة قرد؟

هذه الأسئلة تدل على جهل عميق فى التطور وخاصة السؤال الأول الذى يدل على أن من يسأله لا يعلم أى شىء فى علم الأحياء التطورى أو علم الجينات الوراثية

الإنسان لم يتطور من القرود المعاصرة، بل الإنسان والقرود المعاصرة تطوروا من سلف مشترك عاش من 6 مليون سنه

كما أن التطور لا يحدث بهذه الطريقة، التطور يأخذ مئات ألاف السنين واحيانا ملايين السنين

كذلك التطور لا يحول كائن لكائن موجود، بل يؤدى إلى نشوء كائن حى جديد بسبب تراكم الطفرات الجينية لملايين السنين

مثلا لديك نوع من الحشرات لونه أحمر، مع مرور مئات ألاف السنين تتراكم طفرات جينية من الممكن أن تؤدى إلى تغيرات فى النوع، مثلا تجعل هناك مجموعة جديدة نشأت من هذا النوع لونها أخضر وتتغذى على شىء آخر

ببساطة الجينات الوراثية هى وصف كامل للكائن الحى، هذه الجينات عندما تتغير بفعل الطفرات تسمى تطور، حتى يظهر نوع جديد تحتاج إلى تغيرات كثيرة (وهذا يحدث مع مرور زمن طويل)

إن كنت حقاً تريد تعلّم التطور، فقم بقراءة الرابط التالي، وهو عبارة عن مقالة مترجمة من جامعة بيركيلي كاليفورنيا عن التطور:

ما هو التطور، وكيف حدث؟

أما إن لم ترد القراءة، فاعلم أنك جاهل وأنك لست أكثر من نكتة، وتكرارك للكلام الأهبل من مثل “الإنسان أصله قرد” سيجعل مظهرك مخزي أمام الملحدين والمثقفين.

أعجبني المنشور(29)لم يعجبني المنشور(3)

4 تعليقات على “أسئلة مغلوطة عن التطور”

  1. السلام عليكم انا جواد من العراق استاذ في جامعة البصرة كلية العلوم فيزياء نووية اطلعت على كتاب وهم الالة للعالم البايلوجي ريشارد ديكونز ولة مقاطع فيديو في اليو تيوب وعلى كتاب العالم البايلوجي دارون ونظريتة المشهورة بكتابة اصل الانواع وكذالك للعالم الفيزيائي ستيفن هوك
    ..... وكان يدور في بالي كثير من هذا الاسئلة عن وجودنا وبقائنا لكن صدر حديثا كتاب وهم الالحاد للكاتب احمد الحسن وهو شخصية عراقية اكاديمية دينية حل كل هذا التناقضات وفسر كل ما يدور في بالنا فادعوكم اولا الى قرائة هذا الكتاب المتوفر في موقع الامزون ... وكا تحث حضرتك الناس للقراءة فحثك لقراءة هذا الكتاب ... واذا لا تريد ان تقرء هذا الكتاب فانا ادعوك للمناظرة العلمية ... بموضوع الالحاد ... وحسب ما انت تريد مناظرتة كتابية او حوارية مسجلة صوتية او فيديوية .. وشكرا

    أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(5)
    1. من المضحك كثيراً أن تعطي أي وزن لشخص واحد ألّف كتاب ليس له أي وزن علمي بينما تهمل عشرات الآلاف المقالات العلمية المحكّمة والتي تثبت صحة التطور بالأدلة التجريبية.

      وكما شرحت في هذا الرابط:

      https://blog.onlyscience.org/?page_id=3363

      فإن الحوار عن التطور على هذه الصفحة هو مضيعة حقيقية للوقت وأمر غير مبرر بأي شكل، وكما شرحت في ذلك الرابط عليك الذهاب إلى المجلات العلمية المحكمة ونشر دليل حقيقي ضد التطور، وبعد أن تنجح في ذلك قم بإحضار تلك المقالة المحكمة لنا وسنحارب التطور معك عندها. لكن قبل أن تنجحوا في نشر أي مقالة معتمدة عن التطور لا تتوقع منا أي تعاون.

      بالنسبة للمناظرة عن الإلحاد فالمناظرات تحدث دوماً في الأمور التي تقبل الآراء ووجهات النظر، فلم نسمع يوماً مناظرة بين عالمين يحاول واحد فيها إثبات أن الذرة عبارة عن إلكترونات في النواة بينما البروتونات تدور حولها، والسبب ببساطة هو أن العلم لم يترك مجالاً للشك في صحة نموذج الذرة الحالي، وأي واحد يعترض على النموذج فعليه أن يحضر دليل على صحة ادعائه، وما إن أثبت أي شخص صحة ادعائه فسيتم قبول النموذج واعتماده.
      وبنفس الطريقة لو كان هناك دليل على صحة أي دين لوجدت كل الناس تتبع ذلك الدين، ولا داعي للهرتلات والمناظرات فهي لا تغني ولا تسمن من جوع لأن الدليل هو الحاكم. أحضر دليل قاطع على صحة دينك وستدخل كل الأرض دينك، أما الهرتلة اللغوية والمناظرات فلن تغير شيئاً.

      اقرأ مقالة "ما هي قصتنا وقصة الإلحاد" لتفهم سبب إلحادنا من وجهة نظر علمية:

      https://blog.onlyscience.org/?page_id=143

      أعجبني المنشور(11)لم يعجبني المنشور(0)
  2. رابط موضوع : (ما هو التطور، وكيف حدث؟) غير صحيح او الموقع يعاني من مشاكل تقنية على ما اتوقع ..
    هل من الممكن ان تضع رابط اخر للموضوع ؟

    أعجبني المنشور(0)لم يعجبني المنشور(0)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*



معاً لمحاربة الخرافة