ازدواجية المعايير في الحكم على الأحاديث

ما هي المشكلة الرئيسية في الحديث المحمدي في الإسلام؟

المشكلة هي أن الحديث يظهر الوجه الحقيقي للإسلام، ولا سيما أن الحديث مكتوب بلغة عربية واضحة وغير مطلسم مثل القرآن، فنحن لا نحتاج إلى تفاسير لنفهم الحديث مثل القرآن، ولذلك يظهر الوجه الحقيقي للإسلام في هذه الأحاديث ويفشل المسلم الستاندارد بأن يجد مخارج من الحقائق المقرفة في الحديث كما يفعل مع القرآن.

لكن بما أن الدين أساسه هو الخداع والمراوغة، فيستخدم المسلمون طريقة أخرى لتفادي تحمل مسؤولية قذارة الحديث كما هي عادتهم في التخلي عن المسؤولية وقت الجد بتحميل أخطائهم لغيرهم، والطريقة الأخرى هي أن يعمل المسلمين كوكتيل من الأحاديث في تصديقها، فيمسكون الحديث الذي يعجبهم ويقبلوه ويقولون عنه صحيح 100% فقط لأنه يعجبهم ويطابق أفكارهم اليوتوبية عن محمد حتى لو كان ضعيف أو موضوع، والحديث الذي لا يعجبهم يرفضوه ويقولوا عنه مدسوس ومحرف ومزور وإسرائيليات… إلخ من الحجج الواهية حتى لو كان الحديث صحيح وحتى لو كان متواتر وحتى لو نزل الله من السماء وقال أنه صحيح.

أمثلة تثبت هذا الكلام:

1- كون محمد هو الصادق الأمين، لم يرد في أي حديث على الإطلاق، بل ورد في سند حديث أن محمد هو الصادق بوصف الراوي عنه فقط ولم يرد الأمين! ومع ذلك نرى الاستخدام المفرط لهذا الأحاديث بأن محمد هو الصادق الأمين مع أنه كله كذذذذب لا أساس له من الصحة!

2- قصة محمد وجاره اليهوودي الذي كان يضع الأوساخ أمام بيته وزاره محمد عندما مرض، هي قصة موضوعة ومكذوبة ولم ترد أبداً في أي من صحائح أو حتى ضعائف الأحاديث! ومع ذلك تجد المسسلمين يرددونها كالخواااريف… لماذا؟!

3- حديث اعقلها وتوكل: هو حديث ضعيف، ومع ذلك تجد المسسلمين يتمسكون به ويستخدمونه طوال الوقت.

4- جئتكم بالذببح، هو حديث صحيح من البخاري، ومع ذلك تجد المسسلمين ينكروه لأنه يظهر همجية محمد.

5- أحاديث زواج محمد من عائشة وهي بنت 6 سنوات ودخوله وهي بنت 9، هي أحاديث صحيحة في صحيحي بخاري ومسسلم، ومع ذلك تجد المسسلمين يجرون وراء الجدد من الشيوخ الذين حرفوا التاريخ ليبعدوا هذه التهمة القذذرة عن محمد.

6- أحاديث قتتل المرتد هي أحاديث صحيحة، ومع ذلك تجد المسسلمين ينكروها. ما هو السبب؟

7- حديث أمرت أن أقااتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، هو حديث صحيح في صحيحي بخاري ومسسلم، ومع ذلك يصرون على أن محمد نشر الإسسلام عن طريق البسكويت وشوكولاة جالاكسي.

والأمثلة تكثر!

النتيجة:

بحسب المنطق العلمي عليك أن تختار طريقة محايدة مستقلة عن رأيك للحكم على الحديث فيما إذا كان صحيح، فلماذا لا تتبعون المنهج العلمي والمنطقي؟

أي نوع من الازدواجية في المعايير تجعلكم بهذه المزاجية؟ لماذا يحب المسسلمون أن يكذذبوا على أنفسهم؟ وهل إذا نجحتم بالكذذب على أنفسكم ستنجحون بالكذب علينا؟ هل تظنون يا مسسلمين أنه يوجد أي شخص محايد يبحث عن الحقيقة سيقبل بهذه الأساليب المنحرفة؟

فالمسسلم في الحقيقة لا يبحث في صحة الحديث قبل أن يستخدمه، بل يبحث فيما إذا كان يتوافق مع مزاجه… فإذا توافق الحديث مع مزاجه فهو صحيح… وبعد ذلك يقولون أن دينهم دين منطق!!!!

وطبعاً المزاجية معناه: الحديث صحيح لأني أظن أنه صحيح… إذاً هو منطق دائري… وهو صحيح لأنه صحيح… والسبب هو أنه صحيح… وهذا هو منطق المسلم الأعوج!

CircularLogicArabic

أعجبني المنشور(6)لم يعجبني المنشور(2)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*


*





معاً لمحاربة الخرافة