كذبة أن الإسلام دين المنطق

عندما أرى المسلمين يصنعون مثل هذه الصورة… أقف مع نفسي وأفكّر…ما الذي يدور في عقل هذا الإنسان؟ هل حقاً يطرح هذا السؤال وهو بكامل قواه العقلية؟

هل الإنسان الذي يضع صورة مثل هذه عاجز عقلياً أن يدرك أنك لو حذفت كلمة “الله” من الصورة ووضعت بدلاً منها براهما (الإله الهندوسي) أو سبايدرمان أو العنقاء أو التنين البنفسجي أو X أو أي شخصية من اختيارك فسيبقى السؤال بنفس الانحطاط الفكري؟

عندما ترى في علم المنطق شيء يسمى Burden of proof، والذي يعني عبء الإثبات، وفي علم المنطق يتم التعريف دوماً أن عبء الإثبات يقع على المدعي، فماذا يكون موقف ناشر هذه الصورة من الموضوع؟

هل يعجز حقاً ناشر الصورة عن فهم أنه المدعي؟ لماذا علينا أن ننفي نحن وجوده؟

أين هي المشكلة في هذه القصة كي نحلها؟

لماذا لا تقولون بكل صراحة ووضوح أن علم المنطق لا يمثل شيئاً بالنسبة لكم؟

لماذا تلجؤون إلى اللف والدوران والكذب بدلاً من صراحة القول أن دينكم لا يتفق مع علوم المنطق؟

قولوها بصراحة واكتبوها تحت الصورة وعندها سنتفق 100% أنكم لا تهتمون للمنطق، وبذلك ستتغير الشعبة التي تقرأ كلامكم ولن يكترث لكلامكم أحد!

لكن عندما تكتبون هذا الكلام وتدعون أنكم تستخدمون المنطق العلمي فهذا لا يمكن تسميته غير كذب ونفاق، تماماً مثل كل الهراتل والأكاذيب من دين الصحراء التي نعرفها كلنا والمليئة بكل أنواع الكذب.

فهل هذا رفض للمنطق أم كذب مقصود مع علمكم بأنكم ضد المنطق؟ لماذا لا تعطونا إجابة صريحة؟

إذا كان المؤمن يعجز عن أن يكون صادقاً مع نفسه، فلا عجب أنه يصدق كذبة كذبها عليه أجداده بوجود هذا العفريت السماوي المسمى X.

ملاحظة: في حالة الإسلام فإن X هو الله، ويمكنك استبداله بأي شخصية خيالية تريدها ولن يتغير شيء في السؤال.

ما هي المشكلة بالضبط مع من صنع هذه الصورة؟ هل هو كذب أم استغناء عن المنطق؟

لو كان دينكم هو دين المنطق لما احتجتم لكسر قواعد المنطق.
BurdenOfProof
أعجبني المنشور(13)لم يعجبني المنشور(7)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*



معاً لمحاربة الخرافة