كذبة أن الإسلام يحث على العلم

يقول الناس لي بشكل مستمر كرد على كلامي “العلم يعارض الدين” بأن الدين يحث على العلم… ويأمر بالتعلم والسعي وراء العلم… طبعاً بغض النظر عن كون الدين يحث على علوم الدين وليس الدنيا والأدلة كثيرة، فيحثني هذا الأسلوب بالرد على استنباط التشبيه التالي…

إذا كان لديك مشفى مجانين… فهل إذا كتبت على بابه من الخارج أنه يحث على العلم سيصبح المجانين الذين داخله علماء وسيصبح ما في داخله بحث علمي؟؟؟

إذا كان جوابك على ذلك السؤال هو نعم، فعندها سأقتنع أن الدين هو سبب للتعلم…

كون الدين يحث على العلم لا يغير حقيقة أن من يتبعون الدين جهلاء (طبعاً هو لا يحث على العلم، لكن فقط جدلاً)، فحتى لو كتبت على على الدين أنه يحث على العلم فلن يغير ذلك الواقع الجهلي الذي يعيشه المسلمون.

الدين هو عدو العلم اللدود على مر التاريخ، حيث أنه الطريقة المثلى لتسييس عقول الناس لمصالح رجال الدين.

والصورة هي مخطوطة لشيخ الاسلام ابن تيمية ينهى فيه عن العمل بعلم (الكيمياء) و أن الكيمياء باطلة بالعقل. مصدر المخطوطة جامعة هارفارد.

IbnTaymiya

ونطلعكم على ما قاله ابن تيمية في كتاب مجموع الفتاوي (29/390):

وَلَا رَيْبَ أَنَّ السَّحَرَةَ قَدْ يَشْتَبِهُونَ بِالْأَنْبِيَاءِ وَالْأَوْلِيَاءِ وَيَأْتُونَ مَا يَظُنُّ أَنْ يُضَاهِيَ مَا تَأْتِي بِهِ الْأَنْبِيَاءُ كَمَا أَتَى سَحَرَةُ فِرْعَوْنَ بِمَا يُضَاهُونَ بِهِ مُعْجِزَةَ مُوسَى { فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ } – إلَى قَوْلِهِ – { سَاجِدِينَ } . وَأَمَّا ” الْكِيمْيَاءُ ” فَهُوَ الْمُشَبَّهُ بِالذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ الْمَخْلُوقَيْنِ . وَالْكِيمْيَاءُ لَا تَخْتَصُّ بِهَذَيْنِ ؛ بَلْ تَصْنَعُ كِيمْيَاءَ الْجَوَاهِرِ : كَاللُّؤْلُؤِ وَالزَّبَرْجَدِ . وَكِيمْيَاءَ الْمَشْمُومَاتِ : كَالْمِسْكِ وَالْعَنْبَرِ وَالْوَرْدِ وَكِيمْيَاءَ الْمَطْعُومَاتِ . وَهِيَ بَاطِلَةٌ طَبْعًا مُحَرَّمَةٌ شَرْعًا فَإِنَّهُ قَدْ ثَبَتَ فِي الصَّحِيحِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : { مَنْ غَشَّنَا فَلَيْسَ مِنَّا } . ” وَالْكِيمْيَاءُ ” مِنْ الْغِشِّ ؛ فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَخْلُقْ شَيْئًا إلَّا بِقَدَرٍ وَالْخَلْقُ لَا يَصْنَعُونَ مِثْلَ مَا خَلَقَ اللَّهُ تَعَالَى . قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : { أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ } . وَفِي الْحَدِيثِ الصَّحِيحِ يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذَهَبَ يَخْلُقُ كَخَلْقِي ؛ فَلْيَخْلُقُوا ذَرَّةً أَوْ لِيَخْلُقُوا شُعَيْرَةً } . وَالْفَلَاسِفَةُ يَقُولُونَ : إنَّ الصِّنَاعَةَ لَا تَعْمَلُ عَمَلَ الطَّبِيعَةِ : يَعْنِي أَنَّ الْمَصْنُوعَ مِنْ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَغَيْرِهِمَا لَا يَكُونُ مِثْلَ الْمَطْبُوعِ الَّذِي خُلِقَ بِالْقُوَّةِ الطَّبِيعِيَّةِ السَّارِيَةِ فِي الْأَجْسَامِ وَلِهَذَا لَا يُوجَدُ مِنْ الْمَخْلُوقَاتِ مَا صَنَعَ الْخَلْقُ مِثْلَهُ وَمَا يَصْنَعُهُ الْخَلْقُ لَمْ يَخْلُقْ لَهُمْ مِثْلَهُ فَهُمْ يَطْحَنُونَ”

أي أن الكيمياء غش في الإسلام! يا سلام!

لنكمل الحديث من كلام محمد: العلم على حد وصف محمد هو علم الفقه وعلوم الدين، والأدلة كثيرة جداً جداً من الحديث، وأذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

8019 – حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا بحر بن نصر ، ثنا عبد الله بن وهب ، أخبرني عبد الرحمن بن زياد بن أنعم المعافري ، عن عبد الرحمن بن رافع التنوخي ، عن عبد الله بن عمرو بن العاص ، رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ” العلم ثلاثة فما سوى ذلك فهو فضل : آية محكمة ، أو سنة قائمة ، أو فريضة عادلة .

والعلوم الطبيعية -التي هي العلم الحقيقي في هذا العصر- كانت تسمى في ذلك العصر الفلسفة والاسطرلاب، وتأكيداً على كلامي تفضل الرابط التالي

http://islamqa.info/ar/ref/88184

وهو يقول بوضوح:

الطبيعيات ، وبعضها مخالف للشرع والدين والحق ، فهو جهل وليس بعلم حتى نورده في أقسام العلوم . وبعضها بحث عن صفات الأجسام وخواصها وكيفية استحالتها وتغيرها ، وهو شبيه بنظر الأطباء إلا أن الطبيب ينظر في بدن الإنسان على الخصوص من حيث يمرض ويصح ، وهم ينظرون في جميع الأجسام من حيث تتغير وتتحرك ولكن للطب فضل عليه وهو أنه محتاج إليه . وأما علومهم في الطبيعيات فلا حاجة إليها ” انتهى مختصرا.

ولاحظ -عزيزي القارئ- أنها تعتبر جهل في الإسلام، وأن الطبيعيات لا حاجة لها في الإسلاميات.

_____________

ولننظر إلى قول محمد في حساب الأشهر، فهل طلب لنا أن نستند إلى العلوم أم كان يتفق مع ابن تيمية حين صرّح أن الإسلام مستغني عن العلوم؟ انظر الصورة!

IgnoranceOfIslam
محمد يصرح أن العلوم لا حاجة لها في حساب الأشهر، فهم أمة أمية!

وطبعاً ابن تيمية تبع منهج نبيه العظيم، فلننظر إلى ما قاله في مجموع الفتاوي صفحة 9/215

“النَّوْعُ الثَّانِي : الدَّوْرُ الْحُكْمِيُّ الْفِقْهِيُّ الْمَذْكُورُ فِي الْمَسْأَلَةِ السريجية وَغَيْرِهَا . وَقَدْ أَفْرَدْنَا فِيهِ مُؤَلَّفًا وَبَيَّنَّا أَنَّهُ بَاطِلٌ عَقْلًا وَشَرْعًا . وَبَيَّنَّا هَلْ فِي الشَّرِيعَةِ شَيْءٌ مِنْ هَذَا الدَّوْرِ أَمْ لَا ؟ . ( الثَّالِثُ : الدَّوْرُ الْحِسَابِيُّ ؛ وَهُوَ أَنْ يُقَالَ لَا يُعْلَمُ هَذَا حَتَّى يُعْلَمَ هَذَا . فَهَذَا هُوَ الَّذِي يُطْلَبُ حَلُّهُ بِالْحِسَابِ وَالْجَبْرِ وَالْمُقَابَلَةِ . وَقَدْ بَيَّنَّا أَنَّهُ يُمْكِنُ الْجَوَابُ عَنْ كُلِّ مَسْأَلَةٍ شَرْعِيَّةٍ جَاءَ بِهَا الرَّسُولُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِدُونِ حِسَابِ الْجَبْرِ وَالْمُقَابَلَةِ . وَإِنْ كَانَ حِسَابُ الْجَبْرِ وَالْمُقَابَلَةِ صَحِيحًا فَنَحْنُ قَدْ بَيَّنَّا أَنَّ شَرِيعَةَ الْإِسْلَامِ وَمَعْرِفَتَهَا لَيْسَتْ مَوْقُوفَةً عَلَى شَيْءٍ يُتَعَلَّمُ مِنْ غَيْرِ الْمُسْلِمِينَ أَصْلًا وَإِنْ كَانَ طَرِيقًا صَحِيحًا . بَلْ طُرُقُ الْجَبْرِ وَالْمُقَابَلَةِ فِيهَا تَطْوِيلٌ . يُغْنِي اللَّهُ عَنْهُ بِغَيْرِهِ كَمَا ذَكَرْنَا فِي الْمَنْطِقِ . وَهَكَذَا كُلُّ مَا بُعِثَ بِهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلَ الْعِلْمِ بِجِهَةِ الْقِبْلَةِ وَالْعِلْمِ بِمَوَاقِيتِ الصَّلَاةِ وَالْعِلْمِ بِطُلُوعِ الْفَجْرِ وَالْعِلْمِ بِالْهِلَالِ ؛ فَكُلُّ هَذَا يُمْكِنُ الْعِلْمُ بِهِ بِالطُّرُقِ الَّتِي كَانَ الصَّحَابَةُ وَالتَّابِعُونَ لَهُمْ بِإِحْسَانِ يَسْلُكُونَهَا وَلَا يَحْتَاجُونَ مَعَهَا إلَى شَيْءٍ آخَرَ . وَإِنْ كَانَ كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ قَدْ أَحْدَثُوا طُرُقًا أُخَرَ ؛ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ يَظُنُّ أَنَّهُ لَا يُمْكِنُ مَعْرِفَةُ الشَّرِيعَةِ إلَّا بِهَا . وَهَذَا مِنْ جَهْلِهِمْ كَمَا يَظُنُّ طَائِفَةٌ مِنْ النَّاسِ أَنَّ الْعِلْمَ بِالْقِبْلَةِ لَا يُمْكِنُ إلَّا بِمَعْرِفَةِ أَطْوَالِ الْبِلَادِ وَعُرُوضِهَا . وَهُوَ وَإِنْ كَانَ عِلْمًا صَحِيحًا حِسَابِيًّا يُعْرَفُ بِالْعَقْلِ لَكِنَّ مَعْرِفَةَ الْمُسْلِمِينَ بِقِبْلَتِهِمْ لَيْسَتْ مَوْقُوفَةً عَلَى هَذَا . بَلْ قَدْ ثَبَتَ عَنْ صَاحِبِ الشَّرْعِ”

أي أن كل الحسابات التي يقوم بها المسلمين لحساب الميراث وشهر رمضان وغيره غير مشروعة بحسب نبيكم وصحابته والإسلام ليس بحاجة لها، وأنتم يا أمة الإسلام “جهلاء” على حد وصف ابن تيمية بحسب منهج النبي لأنكم تتبعون علوم الغرب الكافر، لأنهم قوم أميين لا يحتاجون إلى العلوم الغربية الكافرة!

أين تشجيع العلم في هذا الكلام؟!

_____________

طبعاً الكذب الإسلامي أيضاً يمتد إلى الادعاء بأن العلماء العرب في العصور السالفة (مثل ابن سينا والخوارزمي وغيرهم) مسلمين. طبعاً هذا كذب، ويمكنك التأكد من ذلك بنفسك. على سبيل المثال ابحث بنفسك عن هذه المعلومة: من هو شيخ الملحدين؟

طبعاً الأدلة على أن هؤلاء الناس ليسو مسلمين تأتي من كتب المسلمين نفسهم، والتالي رابط يناقش الموضوع بالتفصيل:

منبر التوحيد و الجهاد – قراءة مادة : حقيقة الحضارة الإسلامية

وكل هؤلاء العلماء كانت جهودهم فردية ولم يتم تشجيعهم بشكل مؤسساتي من الدولة على الإطلاق، وماتت أعمالهم بموتهم إلى أن جاء أحدهم وأخذ ما كان في كتبهم واستخدمه، وذلك لم يكن المسلمين.

بل على العكس، تمت محاربة هؤلاء العلماء ومطاردتهم واتهامهم بالزندقة والهرطقة وطردهم وأحياناً قتلهم. كلنا نعرف قصة ابن رشد وطرده وحرق كتبه، وابن المقفع الذي تم تقطيع أطرافه وشويها على التنور وجعله يأكلها حتى مات من الألم، والحلاج الذي قُتل بسبب اجتهاده، والجعد بن درهم الذي ذُبح في العيد بسبب أفكاره الفلسفية عندما قال بن عبد الله القسري “ضحوُّا فأني مضحِّ بالجعد بن درهم”، والرازي الذي ضربوه بالكتب حتى فقد بصره، والكندي الذي جُلد 60 جلدة في ميدان عام، وابن خلدون الذي حرقوا كتبه ومنزله، وابن سينا اتهموه بالكفر وكانوا سيقتلوه والفارابي كذلك لأنهم تكلموا بالفلسفة وقِدم العالم… هل هذا هو تشجيع العلم عندكم؟ إذا كان هذا هو تشجيع العلم فكيف تكون محاربة العلم؟؟؟؟؟؟؟

قمة الوقاحة أن تحاربوا العلماء عندما لم تدركوا فائدة العلم، وأن تدعو أنهم ينتمون لكم عندما ظهرت فوائد العلم.

وأخيراً أطرح تحدياً لجميع المسلمين الذين لم يعجبهم كلامي حتى الآن: طبعاً نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين الآن، والسؤال يطرح نفسه: خلال 14 قرن كامة منذ زمن الرسول محمد حتى الآن، هل يمكن أن تعطوني أمثلة عن علماء تم دعمهم وتمويلهم للبحث العلمي مع الدليل من المصادر الإسلامية؟

هل يعقل أن الإسلام يشجع العلوم الطبيعية كما تدعون ولا نجد ولا حتى مثال واحد عن تمويل الدول الإسلامية للعلماء للقيام بالأبحاث العلمية؟

اطرح هذا السؤال على نفسك عزيزي القارئ

الفيديو بعنوان: أكذوبة أن الإسلام ساهم في تطوير العلم، وهو يحمل المزيد عن المعلومات عن هذه الكذبة.

 

أعجبني المنشور(21)لم يعجبني المنشور(7)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*





معاً لمحاربة الخرافة