سخافة قصة نوح

يقول الكثير من المبررين للقرآن في قصة نوح، أن الله لم يغط الأرض كلها بالطوفان، وذلك كي يبررو عدم منطقية القصة لأنها ستصبح مهزلة إن كان هو التفسير للقصة. ومع أن القصة مأخوذة من الإنجيل أساساً والذي يقول أن الطوفان غطى كل الأرض وأن نوح أخذ معه كل أنواع الكائنات الحية على الأرض على السفينة (والذي بدوره هو أمر غير منطقي لكثير من الأسباب أولها حجم السفينة)، فسنقبل مبدئياً أن ليست كل الأرض تغطت في هذا الطوفان.

لكن إن كانت ليست كل الأرض تغطت بالطوفان فلماذا أصلاً أمر الله نوح أن يحفظ زوج من كل نوع من الحيوانات وهي موجودة في مناطق أخرى؟

وإذا قبلنا أنه يريد حفظ أنواع معيّنة من الحيوانات غير الموجودة في مناطق أخرى، فلماذا يأمر فقط بحفظ زوج واحد من الحيوانات؟ ألا يعرف “الله” أن زوج واحد غير كافي لحفظ النوع؟ ألا يعرف أن المطلوب أكثر من 50 فرد من أي نوع لحفظ النوع من الانقراض للحفاظ على التنوع الجيني وكمد الطفرات الجينية وهو أمر معروف في علم تحسين الأجنّة؟

هل لاحظتم الفكرة المغلقة غير المنطقية؟!

أنا أرجّح أن كل المسلمين لم يفكرو في هذه القصة أصلاً، وأود أن أنبئكم أن الحاجز الذي يفصل بين هذه القصة والقدرة على التفكير في هذه القصة هو الدين، وهو نفس الحاجز الذي منعني من التفكير في قصة يونس وغيرها وغيرها. لكن من اليوم فصاعداً، لا شيء سيمنعني من التفكير.

NoahsArk

أعجبني المنشور(27)لم يعجبني المنشور(11)

تعليقان على “سخافة قصة نوح”

  1. كيف تقول انه يلزم خمسين زوج لاجل بقاء النوع وعدم انقراضه كيف نشأت كل الحياة منخلية واحد يا رجل أنت تشككني في علمي الدارويني!
    سنين ونحن ندرس ان كل مخلوقات الكون جاءت من خلية حية واحدة مفردة تطورت وانت تقول لي اننا نحتاج على الاقل الى خمسين زوج!
    يا صديقي حاججهم بالعلم وليس بالافتراء ينبغي ان نقف صفا واحد في العلم في مواجهة الجهل! وليس أن نقول ما نرغب فنعارض كلام بعضنا البعض؟ ثم ان تفسيرهم لقصة نوح هو أنه أخذ من كل نوع زوجين ليس لكي لا ينقرض بل لكي ينتفع منها واخذ فقط الحيوانت الداجنة، يا صديقي علينا فتح باب اخرلنقاشهم فيه

    أعجبني المنشور(0)لم يعجبني المنشور(4)
    1. جهلك في العلم مشكلتك وليست مشكلتي وأنت جاهل ولا تفهم في البيولوجيا وبدلاً من أن تسمي كلامي افتراء ابحث عن صحة كلامي، فالحالة التي أتكلم بها معروفة جداً وموجودة إلى يومنا هذه في بعض الحيوانات مثل بعض أنواع الفقمات والفهود وتسمى Population Bottleneck والتالي صفحة على الويكيبيديا تشرح هذه القضية:

      https://en.wikipedia.org/wiki/Population_bottleneck

      الفرق بين بداية الحياة بخلية واحدة والوضع الآن أن الكائنات الحية الآن معقدة وتحتوي على عيوب جينية من ضمنها وهذه العيوب الجينية تتضاعف في حالة زواج الأقارب، بينما عندما بدأت الخلية الأولى لم يكن هناك تعقيد في الصفات الناتجة عن الجينات ولذلك لم تكن هذه المشكلة موجودة. روح تعلم وبعدين تفلسف واحكي! والمرة الجاية إذا بتتوسخن بهذه الطريقة لن أرد عليك! عيب!

      أعجبني المنشور(10)لم يعجبني المنشور(0)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*



معاً لمحاربة الخرافة