هذا ليس الإسلام الصحيح؟

أكثر ما هو مضحك في الإسلام هو أن هذا الدين لا يفهمه أحد! هو دين غامض وسري.

كل المسلمين يقولون لك أن فلان الفلاني لا يمثل الإسلام… لكن المضحك في الأمر أنك تسألهم “إذاً من يمثل الإسلام على أرض الواقع؟”

وهل تعرف ما هو الجواب؟ الجواب: لا يوجد أحد! وتجد أن من يفهم الإسلام الحقيقي هو الشخص نفسه لا غير.

كيف نفسّر هذه الظاهرة؟!

هذا الشخص تربى أن الإسلام دين سلام، وهذه الفكرة يحملها في دماغه ليس لأن الإسلام دين سلام بمعايير العصر، إنما فقط لأن هذه الفكرة تم تلقينها له كجملة رنانة (وهذا ما نسميه غسيل الدماغ)، وبشكل طبيعي عندما يتصرف المسلمين على أساس نصوص الإسلام بشكل إررهاابي يقفز هذا الشخص ويقول أن تصرفهم لا يمثل الإسلام.

لماذا قال ذلك؟ السبب ببساطة أن تصرفهم لم يتوافق مع تعريف الإسلام المزروع في مخه نظير معايير العصر في السلام، لكن هذا الشخص لم يفحص أفعال محمد مثلاً في هذه الظروف ولم يتفحص أن محمد نفسه كان مجررم وفعل أكثر من ذلك.

طبعاً غسيل الدماغ وأضف إليه الكذذبات الكثيرة التي تم زرعها في عقول الناس عن محمد، مثل قصة محمد وجاره اليهوودي (كذبة)، وقصة أن محمد هو الصادق الأمين (كذبة)، وقصة اذهبوا وأنتم الطلقاء (حديث ضعيف)، وهلم جراً!

وبذلك تكون النتيجة هي أن المسلم العادي (أو المسلم المعتدل) يدافع عن شيء اسمه “إسلام” لكن ليس له أي علاقة على الإطلاق بدين الإسلام من القرآآن والحديث وسيرة محمد.

في الحقيقة النتيجة هي أن العلاقة الوحيدة بين إسلام المسلم المعتدل وإسلام المسلم الحقيقي هي تشابه أسماء لا أكثر.

————–

طرح مختلف لنفس الموضوع من منظور القرآن والسنة:

تعودنا هذه الأيام نشوف ناس بتتبرأ من السعودية لأنن متطرفين، وبتتبرأ من أسامة بن لادن لأنه إرهابي، وبتتبرأ من الشيوخ لأنن يطبقون الإسلام بشكل خاطئ، وبتتبرأ وبتتبرأ وبتتبرأ… وأنا لحد الآن لم أرى شخصاً يُعترف به كمطبق للإسلام.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه: من أين أحضرو كل هؤلاء معتقادتهم؟ ألم يحضروها من القرآن والسنة؟ ألم يفسروها على هواهم بسبب زئبقية القرآن؟ هل يلام هؤلاء الناس أم يلام كاتب القرآن الأحمق؟

لو كان الله يملك أقل ذرة من الحكمة أو الذكاء، لكان قد كتب القرآن على شكل لا يجعل المسلمين متفرقين قلباً وقالباً، بل يجعل كلمته موحدة عند الجميع.

سام.

 

Muslims

أعجبني المنشور(19)لم يعجبني المنشور(38)

4 تعليقات على “هذا ليس الإسلام الصحيح؟”

  1. سؤال حول موضوع
    يدعي المسلمون أن بول البعير يقع التدواي به و أنه غير سام أو مضر
    Chemical constituents of camel's urine
    http://www.jbc.org/content/64/3/615.short
    مامدی صحة هذا البحث ؟

    أعجبني المنشور(0)لم يعجبني المنشور(4)
    1. احتواء البول على مواد مفيدة لا يعني أنه صالح للشرب. يعني مثلاً هل إذا كنا نستخرج البنسلين من العفن فهذا يعني أننا يجب أن نأكل العفن؟

      شرب البول له مضار كبيرة جداً، ويمكنك البحث عن هذا الموضوع وستجد الكثير من النقاشات عنه، وهو يؤدي على الأقل إلى الفشل الكلوي.

      أعجبني المنشور(3)لم يعجبني المنشور(1)
  2. انا فتاه من السعوديه ادرس بكلورياس لذا عذرا على مستواي الثقافي لاني لان استطيع مجاراتكم علميا لكن ما اريد قوله هو أن سئمت هذا الدين وهذا المجتمع المحيط بي يجعلني اتدين به كرها ماذا افعل ليس لدي حقوق حرمت من اغلب ماريد ومن حقوق لي كأنسانه واعيه في اختياراتي وميولي ولكن مع مجتمع واسره محيطه بي ليس بيدي اي حيله هل من هناك طريقه تجعلني ارحل من هنا ؟.

    أعجبني المنشور(5)لم يعجبني المنشور(1)
    1. للأسف هذا ما نحاول حلّه... ولهذا فتحنا الصفحة! حاولي الهروب من السعودية وحاربي من أجل اخوتك كما نفعل، وتعلمي وثقفي نفسك لتصبحي عالمة تدافع عن الحق بالعلم والمنطق كما نحاول أن نفعل.

      للأسف لا يمكننا مساعدتك للخروج من هناك... عليك البحث وحدك في هذا الموضوع.

      أعجبني المنشور(4)لم يعجبني المنشور(1)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*





معاً لمحاربة الخرافة