الدليل على وجود الله

يقول متدين:

أنت ملحد إذن فأنت مادي
هل ترى الجاذبية بعينك؟
هل تلمسها بيدك؟
هل تشم رأحتها؟
هل تتذوقها بلسانك؟

رد:

من قال أصلاً أن الرؤية واللمس والشم والتذوق هي الأسباب الوحيدة للإيمان بالأشياء؟ نحن لا نرى الأشعة السينية لكنها موجودة ونستطيع قياسها بالألواح الطيفية، ولا نرى الكهرباء لكن نستطيع قياسها بالفولتميتر والأميتر، ولا نرى الحقل المغناطيسي لكن نستطيع قياس عن طريق الحقل الكهربائي الذي ينشأ إذا تغير تدفق الحقل المغناطيسي في حلقة، ولا نرى الذرة لكن نستطيع دراسة الحقول الناتجة عنها وتفاعلاتها مع الذرات الأخرى وسلوك مكوناتها، وأخيراً نحن لا نرى الجاذبية، لكن الجاذبية يمكن قياسها عن طريق قوانين نيوتن وعن طريق نسبية أينشتاين العامة.

نحن لا نحتاج لأن نرى الأشياء، ولم نطلب أن نرى إلاهك أصلاً، لكن نحن نطلب منك تجربة علمية قابلة للتكرار والقياس تثبت فيها أن الله موجود بحيث أنها تغير مجريات الواقع.

ماذا يعني ذلك؟

يعني مثلاً أن تقوم بالتجربة التالية: أحضر 10 أحجار نرد وارفع يديك إلى السماء وقول “يا الله، أريد أن تعطيني النتيجة 6 على كل الأحجار في 50 رمية متتالية”، وترمي، وإذا حصلت على النتيجة، وكنت قادراً أن تكرر النتيجة كلما رفعت يديك إلى السماء، فسيؤمن كل ملحدين الأرض، لأنهم سيرون أن هناك شيئاً يغير مجريات الواقع.

هل تستطيع قياس وجود ربّك بأي طريقة؟ اختر أي طريقة علمية قابلة للتكرار تناسبك، وإذا نجحت، أعدك أننا سنغلق الصفحة ونحولها إلى صفحة “هوب هوب… يالله هوب… سبح الله هوب هوب”.

Lenz'sLaw

أعجبني المنشور(59)لم يعجبني المنشور(20)

10 تعليقات على “الدليل على وجود الله”

  1. ياجماعة التجربة بتحصل فعلا " انا مؤمن وبقول ان ربنا هو خالق كل شي وهو المسئول عن دوران الارض مثلا وبالتالي تعاقب الليل والنهار .... وده بيحصل فعلاً انت بقه منكر لوجود الاله تعرف بالعلم بتاعك تغير اتجاها او تعرف تقولي ايه اللي بيخليها منتظمة في التدوران بنفس السرعة ؟؟؟ او الفصول مثلا للسنة كلها انا مؤمن ان اي تغيير لابد له من مغير للامر ..وهو ( الله سبحانه وتعالى ) انت بقه مؤمن ان مين اللي مسئول عن الانتظام في الحاجات دي كلها والبعد بين الكواكب مثلا المتساوي بدقة شديدة ( العلم اللي اثبت ده )

    أعجبني المنشور(12)لم يعجبني المنشور(25)
    1. أولاً: جهلك في سبب هذه الأشياء ليس حجة لقبول الخرافات وتصديق وجود أصنام سماوية تقوم بما تجهل سبب حدوثه.
      ثانياً: إذا كنت تريد أن تعرف سبب دوران الأرض حول الشمس فادرس الفيزياء وتعلم قوانين نيوتن وكبلر في الجاذبية.
      ثالثاً: دوران الأرض غير منتظم وغير دقيق، وفي الحقيقة بسبب دوران القمر حول الأرض فالأرض تتباطأ بشكل مستمر، وليس فقط ذلك، بل إن دقة الوقت في قياس البشر لدوران الأرض حول نفسها أدق من دقة دوران الأرض، ولذلك البشر لا يستخدمون دوران الأرض حول الشمس كمعيار للوقت، بل يستخدمون الفيزياء الذرية والساعات الذرية، وهناك مصطلح معروف اسمه Leap second، وفيه يتم تصحيح الوقت بسبب خلل دورانها حول الشمس. يمكنك البحث في هذا المصطلح في الإنترنت.
      رابعاً: هناك مليارات الكواكب في الكون بأبعاد مختلفة، وكل كوكب له بعد مختلف عن الجرم السماوي الذي يدور حوله، وهذا لا يدل على شيء أبداً.
      خامساً: افتراضك بأنه يوجد ديناصور شخصي "مسؤول" عن هذا وذاك هو كلام مضحك ولا يمت للمنطق أو العلم بشيء.

      هذه الصفحة للمثقفين فقط، وإن كنت جاهل فمكانك في الصفحات الدينية لتصيح وراءهم "سبحان الله سبحان الله" مثل الخراف دون تفكير. هنا مكان المفكرين فقط.

      أعجبني المنشور(41)لم يعجبني المنشور(9)
  2. يبدو انكم من النوع الذي لن يؤمن بوجود الله إلا بعد الموت مباشرتاً (او اثناء المرور بمراحل الموت) .

    أعجبني المنشور(11)لم يعجبني المنشور(24)
    1. أعدك أني حتى بعد الموت لن أؤمن بوجوده، وأنا مدرك تماماً 100% أنه غير موجود، والسبب ببساطة كم الأخطاء الهائلة في الدين الإسلامي.

      أعجبني المنشور(31)لم يعجبني المنشور(10)
  3. الانسان حر ان يعتقد او لايعتقد. ...هذه الارادة الشخصية للفرد. ...الصفحة تتكلم بمنطق العلم. ...وانت تتكلم بمنطق كتابك. ...فقبل ان تناقش الصفحة وتنتقد الغير. ...ولوهو ليس من حقنا النقد الؤاطئ للغير. ...فلماذا غيرت اسماء الله السئ بعد مرور ١٤٣٠ عاما خلت. ...اهو وحي جديد ام لوح جديد عبر النت او سكايب؟. ...اسال نفسك وناقشها ومن ثم تحدث بالعلم وجادله؟

    أعجبني المنشور(10)لم يعجبني المنشور(3)
  4. بسم الله الحمد لله والصلاه والسلام على من لا نبي بعده بدايه اريد ان تجيبني مامصلحت النبي صلى الله عليه وسلم وهو الامي الذي لم يتعلم ان بلتفت لكل هذه الامور بدل ان ينتبه للقمه العيش التى انت تكافح من اجلها فلو اراد مالا او شهره لكان اخذها عندما اتيحت له كل الفرص التى ربما تعرفها اكثر مني ثانيا فان الامور التي تثبت نبوته هي نفسها الامور التى لاتدخل العقل لان العقل عاجز عن تفسيرها كزنها امرا خارقا للعاده لانها اتت من خالق الوجود وموجود الاشياء من عدم فمثلا اذا ادعينا ان النبي ادعى ذلك للشهره وللملك فليس من العقل ان يقول انهو اسري به الى بيت المقدس ثم اعرج به الا السماء ولكن لانه مجرد مبلغ للرساله ولثقته بان هذا حصل فعلا فقد ذكره بالرغم انه يعرف بان كفار قريش لن يؤمنو به ثالثا انظر الى عفوه عن من ظلمه هو واصحابه والى من تهجم عليه واخرجه من دياره وانظر الى عفوه واسلوب تعامله والى اخلاقع العظيمه وقارنها بنفسيتك وهل من الممكن ان تعمل او ان تقوم بما قام به رابعا بالنسبه للاعجاز وذكر القارات وتعدد الحيوانا فان القران اتى ليخرج الناس من الظلمات الى النور وليس ليكون موسوعه حيوانات او ماده الجغرافيا خامسا انا لدي كلام كثير مقتنع به لانني نظره الى الايجابيات ولم انظر الى السلبيات لان وجودنا هو مجرد ابتلاء وبالتالي فهم هذه الحقيقه والايمان بها رغم وجود بعض الوساوس التى تاتيك من الشيطان هو جزء من اجتيازك لهذا الامتحان والا فنحن كمثل البهائم ان لم نتفكر في الارض كما قال الله عزوجل قل سيرو في الارض تم انظرو صدق الله العظيم ويقول تعالى وفي انفسكم افلا تبصرون ويقول تعالى الذين يتفكرون في خلق السموات والارض صدق الله العظيم فهذه كلها دعوات للتفكر والتامل ومن ثم فلا تنسى قوله عزوجل سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق صدق الله العظيم ويكفي من الاعجاز القراني قوله تعالى قلا اقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم انه لقران كريم صدق االله العظيم اذهب الى علماء الفيزياء وانظر الى المسافات التى تفصل النجوم عن بعضها وراجع بعدها حساباتك واعلم ان الذي اخبر النبي بهذا القسم هو نفسه خالق النجوم وخالق كل شئ وما انا لكم الا ناصح ومحب ونسال الله لى ولكم الهدايه والثبات على الحق ياااااااارب

    أعجبني المنشور(12)لم يعجبني المنشور(15)
    1. كالعادة، لا شيء جديد، أنت مسلم آخر جاهل في دينك ولا تفقه فيه شيئاً. ما هو مصدرك أن محمد لا يعرف القراءة والكتابة؟ ومن قال لك أن أمي تحمل هذا المعنى؟ لماذا لا تفتح القرآن وتفسيره وتقرأ معنى "أمي"؟ فهذا أول دليل أنك جاهل في دينك، فما عدا أنك لا تفهم معنى كلمة أمي في القرآن وفسرتها على مزاجك، فأيضاً لا تعرف أن هناك أحاديث صُرّح فيها أن محمد كتب بيده، فمرة أخرى روح تعلم دينك قبل ما تزعج الملحدين وتخليهم يعلموك دينك... فعلاً الملحدين ما عندهم شغلة غير يعلموا المسلمين دينهم! يا ريتكم تكونوا قرأتم ربع ما قرأنا في دينكم.
      أما قصة المصلحة فمحمد له مصالح كثيرة في النبوة، فهو لم يكن أكثر من شحاذ قبل النبوة، وبعد النبوة صار ملك الملوك في مكة بعد فتحها وذبح كل من اعترض طريقه، ولم أفهم عن أي "فرص" تتكلم؟ فهل الفرص مثلاً هي عندما قال لقريش "لو وضعتم الشمس في يميني والقمر في يساري"؟ ألا تعلم أن هذا حديث ضعيف؟
      طبعاً أمر معتادين عليه نحن أن كل الأحاديث التي تستخدموها لإثبات حسن نية محمد هي أحاديث ضعيفة، وذلك أيضاً سببه جهلكم في دينكم الذي قرفنا منكم بسببه.
      وأيضاً في موضوع المصالح أحب أن أذكرك بالكثير من المواقف التي تثبت مصالح محمد من النبوة، فمثلاً في سورة المجادلة آية 12 كان محمد يأخذ ثمن "الاستشارة" والمقابلة من الناس بتشريع إلاهي: "ياأيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة ذلك خير لكم وأطهر"، وبعدما عجز الناس لأن كل من تبعه كانوا شحاذين نزلت تكلمة الآية: "فإن لم تجدوا فإن الله غفور رحيم".
      وموضوع آخر في موضوع المصلحة، فهل تعلم أن محمد كان له خُمُس الغنائم من المعارك وكان أول من يختار من النساء في السبايا ليغتصبهم؟ وهل تعرف أن تشريع الخمس موجود في القرآن في سورة الأنفال؟ وطبعاً لا تنسى أن عدد غزواته تجاوز عدد سنين حكمه! يعني لم تمر سنة دون غزوة! واحسب كم خمس طلعله من هذه الغزوات!

      ياخي روح تعلم دينك ولا تضيع وقتي! ولا أريد حتى أن أبدأ عن الكلام عن وحشية محمد، فاذهب واقرأ قصة عبدالله بن أبي السرح الذي لم يعفو عنه محمد إلا بعدما ضغط عليه عثمان وحتى عندما شفع له عثمان كان ينتظر من الصحابة أن يقطعوا رقبته... أو روح اقرأ عن كعب بن الأشرف الذي قتله محمد فقط لأنه هجاه في الشعر باعترافه عندما قال "إنه آذى الله ورسوله"... يعني الله صاحب الكون ذو القطر 93 مليار سنة ضوئية تتم أذيته من بدوي في الصحراء!!!

      روح تعلم دينك! روحوا اقرؤوا وتوقفوا عن الاستماع إلى شيوخ الدجل! دينكم مقرف من مصادره، ولو كنت قد بذلك ربع ربع ربع ربع الوقت الذي بذله الملحدون في القراءة عن الإسلام لكنت ملحداً.

      أعجبني المنشور(30)لم يعجبني المنشور(9)
  5. عزيزي تسألني عن اثبات حول وجود الله ؟ سمعت يوما بل قيم الثابت الكوني؟ قبل ان اطلب منك ان تعيد تجربه النرد اوظح لك هذه لثوابت هي قيم لو كانت اقل بقليل لانهار الكون لو كانت اكثر بقليل لانهار الكون فيا سبحان الصدفه الي اتت بهذه القيم يهذه الدقه اعرف سوف تقول لكي كلامك كلام يتكلمه اي شخص جاهل وتم الرد عليه وو و و و وووو ووو اسمح ان اقول لك خذ حجر نررد واحد وارمه وانتضر ان يأتي الرقم 6 وسوف يأتي الان اطل منك ان تأخذ احجار النرد السته وان ترمها وتنتضر ان تأتي الرقم 6 في كل الاحجار منطقيا مستحيل ان أتي مره واحد ففي حياتي مطلقا لم ارى مثل هذي وشخصيا استمريت لمده اسبوع احاول في هذا الشئ ما صار بيدي لما يأتي المغيب ويقول ممكن كيف ممكن الان نرجع الى تجربه النرد الاولى بحجر واحد اطلب منك قياس سرعه الحجر وزواويه سقوطه في عده اماكن على اسطح مختله قستها ؟؟ الان نأتي للتجربه الثانيه واقول نعم ممكن ان يأتي الرقم 6 في كل الاحجار ممره واحد في حال الاحجار تحركت بهذه السرعه وسقت بهذه الزاويه على مكان معين وهذا شئ صحيح علميا العلم لا يستطيع نكرانه انه في حال هذه الاحجار سقت بسرعه وزاويه معينه سوف تأتي بهذه الارقام لكن منطقيا ممكن؟؟؟ العلم لا يستطيع حل لغز كل شئ والعلم الذي تتكلم عنه لا يستطيع صنع قطره دم واحده مع العلم يعرف كل مكوناتها وهذا ما توصل اليه انطونو فلو وتحول الى الربوبيه ومسأله النرد تنطبق على التطور العضوي لتفسير كيف تكونت اول خليه حيث كانت ضروف معينه ودرجات معينه استطاعات ان تنتج خليه معينه الامر لا يمكن انكاره علميا مثل النرد وانكاره علميا جهل لكن منطقيا وعلى ارض الواقع؟؟ يمكن ان يوفر البشر هذه الضروف لكن هنا يبطل دور الطبيعه بتدخل مصمم كما يمكن ان يوفر الانسان ضروف النرد ووكذالك تبطل دور العشوائيه هناااتمنى ان تكون وصلت الفكره

    أعجبني المنشور(0)لم يعجبني المنشور(11)
    1. من قال لك أن قيم الثوابت الفيزيائية يمكن أن تتغير بهذه الحرية التي تتكلم بها؟ يعني مثلاً كيف يمكن أن تثبت أن الثابت الكوني (ولا أعرف عن أي ثابت تتكلم فواضح أنك تنقل الكلام دون فهم لأن هناك الكثير من الثوابت في الكون) إذا تغير فلن تتغير أشياء أخرى معه؟ وكيف تعرف أن الأشياء الأخرى إذا تغيرت معه فلن تنتج الحياة أو الكون على صورة أخرى لا نعرفها؟
      عندما تتغير الثوابت فالناتج هو أشياء مختلفة أنت وأنا لا نعرف عنها شيئاً، فلا يوجد دليل على أن تغير الثوابت يمكن أن يتم بهذه الطريقة السخيفة المزاجية التي تقترحها أنت، ولا أحد يعرف عدد درجات الحرية المتاحة في نشوء الكون، وأنت تفترض أن كل ثابت في الكون يعبر عن درجة حرية وهذا خطأ وغير مثبت.

      أما بالنسبة لقصة أحجار النرد المضحكة التي ترويها، فهذا لا يصف ما حدث للكون، بل السيناريو هو العكس تماماً: وهو أن ترمي 6 أحجار نرد وتظهر لك نتيجة معينة، ولنقل أنها (1و2و3و4و5و4)، وبعدها تقول "ما هو احتمال ظهور هذه الأرقام بالذات؟"، وتحسب هذا الاحتمال، فيكون الاحتمال صغير وشبه مستحيل، لكن النتيجة أمامك! فكيف حدث ذلك؟ أليست هذه معجزة؟

      هل تظن أن هذه ليست معجزة بما يكفي؟ إذن أحضر 10000 حجر نرد وارميهم مع بعضهم، وبعد أن تظهر النتيجة احسب احتمال ظهور هذه النتيجة بالذات، فكم سيكون الاحتمال؟ أظن أن الاحتمال سيكون أصغر من احتمال أن تمسك ذرة من المجرة وترميها وتسبح في الفضاء وتمسك ذرة ثانية وتكون هي نفسها، ومع ذلك حدث هذا الاحتمال المستحيل... فكيف حدثت هذه المعجزة؟

      النتيجة: الاحتمال يتم احتسابه قبل حدوث الظاهرة وليس بعدها، ولا سيما أنك أصلاً لا تعرف ما هي البدائل لحدوث أشياء أخرى!

      جهلكم في الفيزياء والرياضيات والعلوم هو السبب الوحيد لإيمانكم! لو كنتم مثقفين ومتعلمين لما استخدمتم هذا الاستنتاج الأعوج.

      أعجبني المنشور(18)لم يعجبني المنشور(2)
  6. مقال رائع وغني جدا وانا اقرءه احسست بمتعة كبيرة,, وردودك القوية والرزينة على الاغبياء واعجبني كثيرا قولك :" فعلاً الملحدين ما عندهم شغلة غير يعلموا المسلمين دينهم!" فعلا حكمة . تحياتي لك وكل الحب والاحترام والتقدير واتمنى ان لا تتوقف عن الكتابة فانا كمن المتابعين لك . كل الود

    أعجبني المنشور(18)لم يعجبني المنشور(5)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*



معاً لمحاربة الخرافة