أكاذيب إعجاز القرآن

في هذا المنشور نحاول أن نرد باختصار وبطريقة تجريدية على كذبات الإعجاز العلمي. القرآن ليس فيه أي نوع من الإعجاز، بل فيه عجز واضح من الناحية البلاغية والناحية العلمية والمنطقية. لن نناقش تفاصيل الأمور، بل سنذكر أخطاء واضحة فيها لأن مئة مثال صحيح لا يثبت نظرية، ومثال خاطئ واحد ينفي نظرية حسب القاعدة العلمية

1- الانفجار العظيم

 الآية المرتبطة:

 “أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ” الأنبياء آية 30

 يحاول المسلمون ربط هذه الآية الآية بالانفجار العظيم الذي أنشأ الكون، وطبعاً هذا أبعد أنواع السخافة للأسباب التالية: الانفجار العظيم هو قفزة في الطاقة جعلت الكون يمتلئ بالهيدروجين وقوى الجاذبية. بعد حدوث الانفجار العظيم بمليارات السنين (9 مليار عام) نشأت الأرض من نثار انفجار نجم أو أكثر من نجم، فالانفجار العظيم لم يسبب نشوء الأرض، بل أدى إلى تكون مادة الهيدروجين فقط، والتفاعلات النووية الاندماجية في النجوم أدت إلى نشوء المواد الأخرى مثل الهيليوم والسيليكون وغيرها.

 يمكنك التأكد من هذا الكلام عن طريق المقالات العلمية الموثقة التالية وموقع ناسا:

The Age of the Earth

NASA – Universe

 وتحديد عمر الأرض (4.5 مليار عام) والكون تم بدقة متناهية. يعني غير مقبول القول أنها يمكن أن تكون خطأ، لأن هذه الأمور لا تقبل الخطأ. فقياس عمر الأرض تم بالطرق الراديومترية بالكثير من المواد، وقياس عمر الكون تم عن طريق قياس إشعاع مايكروويف الخلفية الذي نراه حتى الآن لأن الضوء يسير من مكان الانفجار إلى هنا منذ 13.7 مليار سنة حتى الآن.

.أي ادعاءات بخطأ هذه المقالات يجب أن يُرفق بالدليل

EarthSky

2- البرزخ في البحر

الآية المرتبطة:”مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ، بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ” الرحمن (20)

وأيضاً: “وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا”

 من السخف أن نسمي هذا إعجازاً، لأن هذه الظاهرة معروفة منذ زمن قديم قبل محمد، وذكرها أرسطو بالتحديد حوالي عام 350 قبل الميلاد في كتابه المسمى Meteorology، والكتاب موجود بشكل مجاني على الإنترنت (يمكنكم البحث عنه وتحميله)، والمقطع التالي من الكتاب يتحدث عن الظاهرة:

The drinkable, sweet water, then, is light and is all of it drawn up: the salt water is heavy and remains behind, but not in its natural place.

والذي يقول: “الماء الصالح للشرب أو الحلو أخف وينسحب عن الماء المالح والذي يكون ثقيلاً والذي لا يكون في مكانه الطبيعي. “

ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل أكثر في الكتاب نفسه.

الآن السؤال: محمد تحدث عن الظاهرة بعد 1000 عام من أرسطو وتسمون هذا إعجاز؟ هل هذا إعجاز أم حماقة من المسلمين الذين يصدقون هذا الهراء؟

3- مراحل تكون الجنين

 الآية المرتبطة:

“ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ” المؤمنون 14

النقاش حول الأخطاء الهائلة في هذه الآية يطول كثيراً. برنامج سؤال جريء ناقش هذا الموضوع بالتفصيل، وسنقدم الرابط في نهاية الموضوع. لكن أنا سأتطرق إلى خطأ واحد فيها، فهذا الخطأ ينسف الآية وصحتها من أساسها:

لنسأل السؤال التالي: ما هي العلقة؟

لنعد إلى قاموس لسان العرب لنرى معنى هذه الكلمة بالضبط:

والعَلَقُ الدم، ما كان وقيل: هو الدم الجامد الغليظ، وقيل: الجامد قبل أَن ييبس، وقيل: هو ما اشتدت حمرته، والقطعة منهعَلَقة.وفي حديث سَرِيَّةِ بني سُلَيْمٍ: فإِذا الطير ترميهم بالعَلَقِ أَي بقطع الدم، الواحدة عَلَقةٌ.وفي حديث ابن أَبي أَوْفَى: أَنه بَزَقَ عَلَقَةٌ ثم مضى في صلاته أَي قطعة دمٍ منعقد.وفي التنزيل: ثم خلقنا النُّطْفَة عَلَقةً؛ ومنه قيل لهذه الدابة التي تكون في الماء عَلَقةٌ لأَنها حمراء كالدم، وكل دم غليظ عَلَقٌ،والعَلَقُ: دود أَسود في الماء معروف، الواحدة عَلَقةٌ.

لنعد إلى حديث عن الرسول نفسه أيضاً:

روى مسلم عن انس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل، وهو يلعب مع الغلمان، فاخذه فصرعه، فشق عن قلبه، فاستخرج القلب، فاستخرج منه علقة، فقال : هذا حظ الشيطان منك، ثم غسله في طشت من ذهب بماء زمزم، ثم لأمه، ثم أعاده إلى مكانه، وجاء الغلمان يسعون إلى أمه – يعني ظئره – فقالوا : إن محمد قد قتل فاستقبلوه وهو منتقع اللون.

إذاً العلقة هي الدم الأسود الغليظ المتجمد.

ولنستزد بالتفاسير:

—–

ومن تفسير القرطبي:

قوله تعالى : خلق الإنسان من علق

[ ص: 107 ] قوله تعالى : خلق الإنسان يعني ابن آدم .

من علق أي من دم ; جمع علقة ، والعلقة الدم الجامد ; وإذا جرى فهو المسفوح . وقال : من علق فذكره بلفظ الجمع ; لأنه أراد بالإنسان الجمع ، وكلهم خلقوا من علق بعد النطفة . والعلقة : قطعة من دم رطب ، سميت بذلك لأنها تعلق لرطوبتها بما تمر عليه ، فإذا جفت لم تكن علقة . قال الشاعر :

تركناه يخر على يديه يمج عليهما علق الوتينوخص الإنسان بالذكر تشريفا له . وقيل : أراد أن يبين قدر نعمته عليه ، بأن خلقه من علقة مهينة ، حتى صار بشرا سويا ، وعاقلا مميزا .

ومن تفسير الطبري:

يعني جل ثناؤه بقوله : ( اقرأ باسم ربك ) محمدا صلى الله عليه وسلم . يقول : اقرأ يا محمد بذكر ربك ( الذي خلق ) ثم بين الذي خلق ، فقال : ( خلق الإنسان من علق ) يعني : من الدم ، وقال : من علق ; والمراد به من علقة ؛ لأنه ذهب إلى الجمع ، كما يقال : شجرة وشجر ، وقصبة وقصب ، وكذلك علقة وعلق . وإنما قال : من علق والإنسان في لفظ واحد ، لأنه في معنى جمع ، وإن كان في لفظ واحد ، فلذلك قيل : من علق .

ومن تفسير التحرير التنوير:

وفي قوله : ( من علق ) إشارة إلى ما ينطوي في أصل خلق الإنسان من بديع الأطوار والصفات التي جعلته سلطان هذا العالم الأرضي .

والعلق : اسم جمع علقة وهي قطعة قدر الأنملة من الدم الغليظ الجامد الباقي رطبا لم يجف ، سمي بذلك تشبيها لها بدودة صغيرة تسمى علقة ، وهي حمراء داكنة تكون في المياه الحلوة ، تمتص الدم من الحيوان إذا علق خرطومها بجلده ، وقد تدخل إلى فم الدابة وخاصة الخيل والبغال فتعلق بلهاته ولا يتفطن لها .

ومن تفسير فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية:

خلق الإنسان من علق يعني بني آدم ، والعلقة الدم الجامد ، وإذا جرى فهو المسفوح.

—–

انتهت التفاسير

هل يكون الجنين في أي مرحلة من مراحلة عبارة عن دم؟ أي بلغة العلم كريات أو خلايا دم حمراء؟

هل يوجد مرجع طبي واحد يعترف بهذا الكلام؟

الإثبات يتم عن طريق المراجع العلمية الموثقة، وعن طريق مواقع المنظمات الطبية المعترف بها عالمياً.

وإذا أردت معرفة أخطاء هذه الآية بالتفصيل الممل، شاهد هذه الحلقة من سؤال جريء، طولها 3 ساعات

Embryo

4- بعوضة فما فوقها

 الآية المتعلقة:

“اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا”

سورة: البقرة  |  الآية: 26

يدعي المسلمون أن “العلماء” (نفسي أفهم بس أي علماء) اكتشفو أن هناك حشرة أصغر من البعوضة تعيش فوقها. هذه الآيات هي من الأدلة القاطعة على أن الغالبية الساحقة من المسلمين هم مجرد جاهلين ولا يعرفون أي شيء عن العلم الحقيقي. فالمسلم يكتفي بقراءة الأخبار من المنتديات دون التأكد من صحتها.

أولاً لنرى بعض التفاسير لهذه الآية:

قال السدي في تفسيره ، عن أبي مالك ، وعن أبي صالح ، عن ابن عباس – وعن مرة عن ابن مسعود – وعن ناس من الصحابة : لما ضرب الله هذين المثلين للمنافقين ، يعني قوله : ( مثلهم كمثل الذي استوقد نارا ) [ البقرة : 17 ] وقوله أو كصيب من السماء ) [ البقرة : 19 ] الآيات الثلاث ، قال المنافقون : الله أعلى وأجل من أن يضرب هذه الأمثال ، فأنزل الله هذه الآية إلى قوله : ( هم الخاسرون )

وقال عبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة : لما ذكر الله العنكبوت والذباب ، قال المشركون : ما بال العنكبوت والذباب يذكران ؟ فأنزل الله [ تعالى هذه الآية ] إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها ) .

وقال سعيد ، عن قتادة : أي : إن الله لا يستحيي من الحق أن يذكر شيئا ما ، قل أو كثر ، وإن الله حين ذكر في كتابه الذباب والعنكبوت قال أهل الضلالة : ما أراد الله من ذكر هذا ؟ فأنزل الله : ( إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها )

قلت : العبارة الأولى عن قتادة فيها إشعار أن هذه الآية مكية ، وليس كذلك ، وعبارة رواية سعيد ، عن قتادة أقرب والله أعلم . وروى ابن جريجعن مجاهد نحو هذا الثاني عن قتادة .

ونكتفي بهذا القدر. وللمزيد راجع التفاسير بنفسك.

 الآن السؤال هو: هل توجد مقالة علمية واحد موثقة عالمياً تعترف بهذا الكلام؟ من أين جاء هؤلاء الأغبياء بهذا الكلام؟ أنا أتحدى كل مسلمين العالم مجتمعين أن يحضرو مقالة علمية موثقة peer reviewed تثبت أن هذا الكلام صحيح، وفيها اسم الجامعة والعالم والبحث الذي فيه هذه الدراسة. وستجد عزيزي المسلم أنه كاذب وليس له أي أساس من الصحة. والشاطر فيكم يثبت أننا على خطأ.

5- النملة الزجاجية

“حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ”

سورة: آل عمران  |  الآية: 178

الادعاء يقول أن نسبة كبيرة من النمل مصنوعة من مادة الزجاج، وأنا سأفتراض نسبة كبيرة معناها أقل شيء 50%. والزجاج هو كما نعلم ثاني أوكسيد السيليكون SiO2.

وطبعاً كالعادة كذبات المسلمين تكون مرفقة بالعالم الغربي (في هذه الحالة الأسترالي) الذي وصل لهذا الاكتشاف العظيم وبسببه أعلن إسلامه.

والآن أنا أطلب منكم التالي لإثبات ادعائكم عن النمل: هل توجد مقالة علمية موثقة واحدة في كل العالم بنتيجة بحث علمي تقول أن النمل يملك مادة ثاني أوكسيد السيليكون بنسبة حتى ولو 10%؟ حتى 5%؟ من وين بتجيبو هذا الكلام؟؟؟؟

و طبعاً يا ريت تتكرمو علينا وتحضرو لنا اسم العالم الأسترالي واسم الجامعة التي يعمل بها ومركز البحث الذي يعمل فيه واسم المقالة العلمية الموثقة التي نشرها عند الوصول إلى هذا الاكتشاف.

هل يستطيع أي مسلم أن يفعل ذلك؟ طبعاً لا!! لأن المسلمين أتفه بكثير من الاختلاط بالعلم الحقيقي.

الآن من ناحية أخرى، لنتكلم عن كون الحشرات قاسية… أليست كل الحشرات قاسية وعند الدعس عليها يصدر صوت طقطقة؟ هل يحتاج الأمر إلى عبقرية كي يدرك هذا الأمر؟

والتالي رابط من جامعة هارفارد يدرس تكوين النمل، فهل هناك زجاج بالموضوع؟

Body structure of Ants

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

AntsFragile

6- النملة الناطقة:

 “حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ” سورة: آل عمران  |  الآية: 178

طبعاً هناك فيديو ظهر على نشرة إخبارية عن تأثر النمل بالصوت، وكالعادة نرى المسلمين ينسابون كالهوام على الكلام الغير علمي ليثبتو معتقداتهم المثيرة للشفقة. النمل يتخاطب عن طريق الفرمونات (وهي روائح تصدرها الكائنات الحية) لأنه لا يملك أحبال صوتية. فنحن نطلب الدليل التالي: هل تستطيعون إحضار مقالة علمية موثقة تقول أن ملكة النمل تخطب بالنمل؟ولن تجدو أي مقالة علمية… كله كلام سخيف ونتحداكم!!

7- تمدد الكون:

الآية المرتبطة:”وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ” سورة: الذاريات  |  الآية: 47

يدعي هبلان الإعجاز أن هذه الآية تتحدث عن تمدد الكون. ومن أكثر الأمور المضحكة في هذه الآية هي الطلسمة الواضح لكلمة سماء. فإذا عدنا إلى معنى سماء في القرآن فنجد أن السماء لا تعني الفضاء الكوني، في كل القرآن يأتي معنى سماء بكونه السجادة الزرقاء أو السوداء فوقنا والتي عليها “نيونات” تسمى نجوم. ونتأكد من وصف القرآن بأنه قال سبع سموات وسبع أراضي، ولا عزاء على مليارات المليارات من الكواكب في الكون. فالأرض والسماء هم عبارة عن أرض مسطحة فوقها السماء المسطحة التي ينزل منها المطر والتي عليها أيضاً المصابيح التي هي النجوم كما ذكرنا.لنعد إلى التفاسير لنرى معنى الآية:تفسير القرطبي:

قوله تعالى : والسماء بنيناها بأيد لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال ، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان . ومعنى بأيد أي بقوة وقدرة . عن ابن عباس وغيره .

وإنا لموسعون قال ابن عباس : لقادرون . وقيل : أي وإنا لذو سعة ، وبخلقها وخلق غيرها لا يضيق علينا شيء نريده . وقيل : أي وإنا لموسعون الرزق على خلقنا . عن ابن عباس أيضا . الحسن : وإنا لمطيقون . وعنه أيضا : وإنا لموسعون الرزق بالمطر . وقال الضحاك :أغنيناكم ; دليله : على الموسع قدره . وقال القتبي : ذو سعة على خلقنا . والمعنى متقارب . وقيل : جعلنا بينهما وبين الأرض سعة . الجوهري :وأوسع الرجل أي صار ذا سعة وغنى ، ومنه قوله تعالى : والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون أي أغنياء قادرون . فشمل جميع الأقوال .

—–

تفسير ابن كثير:يقول تعالى منبها على خلق العالم العلوي والسفلي : ( والسماء بنيناها ) أي : جعلناها سقفا [ محفوظا ] رفيعا ) بأيد ) أي : بقوة . قاله ابن عباس ، ومجاهد ، وقتادة ، والثوري ، وغير واحد ، ( وإنا لموسعون ) ، أي : قد وسعنا أرجاءها ورفعناها بغير عمد ، حتى استقلت كما هي .

—–

تفسير الطبري:

يقول – تعالى ذكره – : والسماء رفعناها سقفا بقوة .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .

ذكر من قال ذلك :

حدثني علي قال : ثنا أبو صالح قال : ثني معاوية ، عن علي ، عن ابن عباس قوله ( والسماء بنيناها بأيد ) يقول : بقوة .

—–

ونكتفي بهذه بالتفاسير. والسؤال الذي يطرح نفسه: ما دخل توسع الكون والزمكان والفيزياء والنسبية العامة بهذا الكلام الفارغ؟؟ الكلام معناه واضح والسماء معناها مطلسم في القرآن ولا يعني أبداً الفراغ الكوني.

8- النجم الطارق:

الآية المرتبطة:

“السَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ”

سورة الطارق

كذبة وليس معجزة. فلا يوجد نجم طارق في السماء للأسباب التالية:

1- الصوت لا ينتقل في الفضاء

2- الإشارة التي تنشرها النجوم النيوترونية هي إشارة جيبية Sinusoidal signal بسبب دوران النجم حول محور،و لك أن تتخيل أن دوران النجم حول محور لا ينتج أي نوع من النبض بل ينتج إشارة تصعد وتهبط بمرونة. لتوضيح ذلك شاهد في الصورة التالية المتحركة كيف أن الموجة تكون مرنة وليست نبضاً بسبب الدوران، فترى المنحنيات الحمراء والزرقاء هي إسقاط للحركة الدائرية باتجاهين مختلفين، وكلاهما موجات مرنة وليست ضربات:

Circle_cos_sin

3- الإشارة التي تصدر بسبب دوران النجم حول محور هي إشارة كهرومغناطيسية وليس لها أي علاقة بالصوت.

4- ناسا لم تعترف بالأصوات التي ادعو أنها صادرة.

5- لا يوجد ولا بحث معترف فيه يظهر طريقة تحويل الإشارة من إشارة كهرومغناطيسية إلى إشارة صوتية.

إذا كنت تريد أن تثبت هذه المعجزة فعندك خيارين:

1- أن تحضر من موقع ناسا الرسمي اعتراف بهذا الضرب وطريقة تحويل الأصوات.

2- أن تحضر مقالة علمية موثقة peer reviewed تثبت هذه الحادثة وتبين كيفية تحويل الأصوات.

 

9- انشقاق القمر

الآية المرتبطة:

“اقتربت الساعة واشق القمر”

سورة القمر

 سبب النزول: “أخبرنا أبو حكيم: عَقِيل بن محمد الجُرْجَاني إجازة بلفظة، أن أبا الفرج القاضي أخبرهم، قال: أخبرنا محمد بن جرير، قال: حدَّثنا الحسين بن أبي يحيى المقدسي، قال: حدَّثنا يحيى بن حماد، قال: حدَّثنا أبو عوانة، عن المغيرة، عن أبي الضُّحَى، عن مَسْروق، عن عبد الله، قال: انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت قريش: هذا سحر بن أبي كَبْشَةَ سَحَرَكُم، فاسألوا السُّفَّار، فسألوهم فقالوا: نعم قد رأَينا، فأنزل الله عز وجل: { اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِن يَرَوْاْ آيَةً يُعْرِضُواْ وَيَقُولُواْ سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ} .”

طبعاً غالباً ما يدعي الملمون أن معجزة انشقاق القمر مثبتة وأن ناسا وعلماء “غربيين” تكلموا عنها، وأيضاً يستعملون صور مقرّبة جداً لسطح القمر تبيّن شقوق سطحية لا يتجاوز طولها بضع أميال ولا يوجد أي شق كامل ينصّف القمر (كما يدّعون)، لكن في الحقيقة لا يوجد ولا مصدر علمي معتمد يعترف بانشقاق القمر كاملاً لا قديماً ولا حديثاً.

الرّد على الظاهرة جاء من وكالة ناسا رسميا، حيث طرح شخص السؤال بوضوح وجاء رد من ناسا عن الموضوع بالنفي المطلق، وبهدلوه وقالوله لا تصدق إلا المقالات العلمية الموثقة والمراجعة علمياً

Was the moon split into two pieces?

MoonSplit

وطبعاً هذا الكلام مدعوم بالتفاسير ويمكنكم الاطلاع عليها.

10- مواقع النجوم

الآية المرتبطة: فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (الواقعة:75،76)

يأتينا المسلمين ويقولون أن هذه الآية فيها إعجاز ﻷن النجوم تتحرك في المجرات، وطبعاً في هذا الادعاء ثغرات كثيرة نوضح بعضها هنا:

أولاً: هناك أكثر من موضع في القرآن تم ذكر فيه “لا أقسم بـ”، والقسم باللغة العربية بهذه الطريقة لا يعني أنه لا يقسم، فـ”لا” زائدة (وتستطيع مراجعة التفاسير في ذلك)، وهناك آيات مثل “لا أقسم بيوم القيامة” و “لا أقسم بهذا البلد”، فإذا استخدمنا نفس المنطق الهزيل الذي تدعي فيه الإعجاز في هذه الآية، فسنستنتج أن البلد ويوم القيامة أمور كاذبة بنفس سوية “مواقع النجوم”.

ثانياً: النجوم بحد ذاتها من مكان رؤيتها على الأرض -وحتى بالوصف القرآني الهزيل الذي يوضح شكل النجوم على شكل مصابيح على سجادة سوداء في السماء- تتغير أماكنها بشكل مستمر وتتحرك، فلا يوجد سبب للظن أن محمد مثلاً كان يتحدث عن حركة النجوم في المجرات وغيرها بينما يرى كل الناس النجوم تتغير مواضعها في السماء كل يوم، فبما أن هذا الأمر يمكن ملاحظته بالعين المجردة فيسقط الإعجاز عن هذه الآية.

11- الحديد نزل من السماء

الآية المرتبطة: أَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ (الحديد:25)

كمية الكذب في هذا الادعاء وكمية الأخطاء في هذا الادعاء الإعجازي هائلة، فمن أين أو أين سأبدأ؟ لنبدأ من ادعاءات الإعجازيين وهي التالية:

1) يقولون أن الله استخدم “أنزلنا” ﻷن الحديد تكون خارج المجموعة الشمسية، والرد على هذا الهراء يأتي عدة أقسام:

أولاً: هناك آية أخرى “وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ الأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ” (الزمر: 6)، فما عدا سخافة ادعاء أن هناك فقط ثمانية أزواج من الأنعام (وطبعاً هذا هو مدى معرفة محمد في الأنعام في الصحراء)، فهل نزلت هذه الأنعام أيضاً من خارج المجموعة الشمسية؟ أظن أن هذا ليس أكثر من سخافة.

ثانياً: حتى لو فرضنا أن الآية معناها أن الحديد نزل من السماء، فأول سخافة في هذا الموضوع هو أننا نفترض أن الأرض عبارة عن كينونة منفصلة عن السماء بحيث أن السماء فوق والأرض تحت… لكن هذا الكلام سخيف لأننا نعرف في هذا العصر أن السماء ليست فوق والأرض تحت، بل السماء عبارة عن فضاء لا نهائي نحن داخله! فأين هو الفوق والتحت؟

ثالثاً: حتى لو قبلنا بالمجاز بأن الأشياء تنزل من السماء فهذه المعلومة خاطئة في قول أن الحديد مميز عن غيره في هذه القصة، فهل فكرت -عزيزي القارئ- كيف تكونت الأرض؟ ربما لا تعرف أن الأرض من الأساس كلها أتت من خارج المجموعة الشمسية! وربما أيضاً لا تعرف أن كل المواد باستثناء الهيدروجين أتت من النجوم؟ فالكون عندما تكون كان الناتج عبارة عن كمية كبيرة من الإلكترونات والبروتونات، وعندما يجتمع إلكترون واحد وبروتون واحد تتكون ذرة هيدروجين واحدة، وتجمعت ذرات الهيدروجين معاً بسبب الجاذبية، وبسبب الضغط العالي للجاذبية اشتعلت هذه النجوم منتجة تفاعلات نووية من نوع سلسلة بروتون-بروتون، وهذه التفاعلات تنتج غاز الهيليوم (والتي تتكون من بروتونين ونيوترونين وإلكترونين)، وبتفاعلات اندماجية أخرى نتجت المواد والعناصر الأخرى المعقدة والثقيلة وصولاً إلى الحديد. ويستمر احتراق النجوم إلى أن يتحول كل الهيدروجين فيها إلى عناصر ثقيلة، وبعدها ينفجر النجم فيما يسمى Supernova، وهذا الانفجار ينثر المواد المكونة للنجوم في الكون. هذه المواد تتجمع بفعل الجاذبية بينها وبين بعضها وتكون الكواكب والأقمار وغيرها، وبينما تكون هذه الكواكب طائرة في الفضاء، إذا سقطت في حقل جاذبية نجم آخر تستقر وتدور حوله أو يبتلعه النجم بحسب المسار.

يمكنك التأكد من هذه المعلومات من موقع وكالة ناسا:

Chemical Composition of Stars

Origin of the Earth and Moon

مكونات النجوم من الداخل
مكونات النجوم من الداخل

فما هو المميز في الحديد في هذه الصورة وكيف هناك إعجاز في الموضوع؟ كل العناصر جاءت من النجوم وليس فقط الحديد!!!

رابعاً: منذ قديم الزمن كانت تنزل النيازك على الأرض وكان يستخدم الإنسان الحديد الموجود فيها لتصنيع الأسلحة، فهل هذه معلومة تحتاج إلى عبقري كي يعرفها؟ هي ليست أكثر من معلومات عامة، فلماذا علينا أن نصدق أن محمد كان يتكلم عن مصدر الحديد الأرضي (وحتى لو فرضنا أنه كان يفعل ذلك فهذا خطأ أساساً كما شرحنا في القسم الثاني).

2) الادعاء الثاني هو الإعجاز في رقم الآية ورقم السورة، فيقال أن رقم الآية يوافق العدد الذري للحديد ورقم السورة يوافق العدد الكتلي للحديد.

أولاً: رقم الآية هو 25 والعدد الذري للحديد (عدد البروتونات في ذرة الحديد) هو 26، فيبدو أن الله لا يعرف العدد الذري للحديد، واحتاج إلى الإعجازيين أن يقوموا بإضافة البسملة كي “يزبطوا” أخطاء الله.

ثانياً: رقم السورة هو 57، أما العدد الكتلي للحديد يمتد من 54 إلى 58 لأن الحديد له نظائر مختلفة، والأعداد الكتلية المختلفة لنفس المادة تعود إلى اختلاف عدد النيوترونات في النواة بينما تملك نفس عدد البروتونات (أو نفس العدد الذري)، والعناصر ذات نفس العدد الذري وأعداد كتلية مختلفة تسمى نظائر للمادة، ونجد بين نظائر الحديد النظير الأكثر وجوداً في الطبيعة (وفرته هي 91.18%) هو النظير ذو العدد الذري 56 وليس 57، وهو الذي يستخدم في صناعة الأسلحة التي فيها “بأس”!!! إذاً أين الإعجاز؟ فهل يحتاج الله إلى من يصحح معلوماته البالية عن الفيزياء الذرية؟

لمراجعة أهمية الدقة في الادعاءات العلمية اطلع على المقالة التالية:

الدقة العلمية في القرآن

المعلومات المذكورة في البندين عن ذرة الحديد تجدها في الرابط التالي من الموقع الرسمي لوكالة ناسا:

Atomic Data for Iron

ثالثاً: ترتيب السور في القرآن غير مقدس، وكما نعلم جميعاً فإن القرآن لم يتم ترتيبه حسب النزول، بل تم ترتيبه بعد ما تم جمعه 500 مرة من الحفظة وبعد ما أحرق عثمان كل المصاحف التي اختلفت مع مصحفه. هذا موضوع آخر تستطيع التأكد منه بنفسك.

فأين الإعجاز يا أصحاب الدجل والكذب؟ ألن ننتهي من كذبكم وضحككم على الناس؟ 

 

12- حساب سرعة الضوء من القرآن:

 

الآية المرتبطة: وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (الحج: 47)

هذه كذبة تظهر فقط كم هم المسلمين جهلاء ولا يعرفون كيف يستخدمون الآلة الحاسبة، وتظهر أيضاً طبيعة القطيع عند المسلمين، بحيث تجد أنهم لم يحاولوا التأكد من الحسابات بأنفسهم والتأكد من مصادر الأرقام المستخدمة. وأحب أن أنوه أن هذه الطريقة في الحساب وفكرة القيام بهذه الحسابات بهذه الطريقة ليست من عندنا، إنما ستجد صفحات المسلمين تعج بها، وما نقوم به هنا هو مجرد إعادة الحسابات بالأرقام الصحيحة مع وضع مصادر هذه الأرقام كي نريكم كيف أن ادعاءهم كاذب.

لنحضر أولاً المكونات اللازمة للقيام بهذا الحساب من المصادر الرسمية:

أولاً: سرعة الضوء في الفراغ، وهي موجودة في موقع NIST المعتمد لكل الثوابت الفيزيائية:

speed of light in vacuum – NIST

ولاحظ القيمة المعطاة: $299792458\frac{\text{m}}{\text{s}}$

ولاحظ أن الخطأ (أو عدم الدقة Uncertainty) في سرعة الضوء هو صفر، أي أن الله الذي خلق الكون يجب أن يعطي هذا الرقم بالضبط.

نحضر القيم المتعلقة بمدار القمر من موقع وكالة ناسا الرسمي، ونقوم بالحسابات بنفس الطريقة التي يستخدمها الإعجازيون، وحتى أني سأكون أدق منهم في الحسابات كما سترون.

Fact sheet of the moon

بما أن مدار القمر حول الأرض هو إهليلجي (دائرة مفلطحة كما في الشكل التالي) Ellipsoidal، فالمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع هي التالية، وهي مأخوذة من الرابط السابق:

Ellipse
صورة إهليلج، والذي يمثل شكل مدار القمر حيث أن $a$ هي نصف القطر الكبير، و$b$ هي نصف القطر الصغير. الإهليلج معادلته الرياضية هي $\frac{x^2}{a^2}+\frac{y^2}{b^2}=1$.

نصف القطر الكبير للمدار (معطى في الجدول من الرابط أعلاه):

$$a=0.3844 \times 10^6 \text{km}=384.4\times 10^6 \text{m}$$

حيث $\text{m}$ تعني متر.

الشذوذ المركزي Eccentricity (معطى في الجدول من الرابط أعلاه):

$$e=0.0549$$

وبذلك يمكننا حساب نصف القطر الصغير Semi-minor axis:

$$b=a\sqrt{1-e^2}=383.82\times 10^6\text{m}$$

ولحساب طول مدار القمر $L$ نتبع العلاقة الهندسية التقريبية التي تحسب محيط إهليلج:

$$L=2\pi \sqrt{\frac{a^2+b^2}{2}}=2413.44\times 10^6 \text{m}$$

ونحسب المدار الذي يتخده القمر خلال سنة بضرب هذه المسافة بـ12، وبذلك نجد:

$$L_\text{year}=12L=2.89612\times 10^{10} \text{m}$$

ونحسب المسافة التي يقطعها القمر بألف سنة:

$$L_\text{1000years}=1000 L_\text{year}=2.89612\times 10^{13} \text{m}$$

وطول اليوم بالثواني هو عدد الساعات في اليوم ضرب عدد الدقائق في الساعة ضرب عدد الثواني في الدقيقة:

$$T=24\times 60 \times 60=86400 \text{ s}$$

وفي حالة أنك أردت استخدام مرجع ذو دقة عالية من أجل عدد الثواني في اليوم، فيا ريت تأتينا بمصدر موثوق يعطي الرقم بالضبط. أما الآن كي نحسب سرعة الضوء، نقوم بقسمة المسافة التي يقطعها القمر خلال 1000 سنة (والتي هي $L_\text{1000years}$) على طول اليوم بالثواني $T$ (أي نطبق العلاقة المشهورة بأن السرعة تساوي المسافة على الزمن)، وذلك يعطي سرعة الضوء c حسب القرآن:

$$\boxed{c=\frac{L_\text{1000years}}{T}=3.35199422\times 10^8 \frac{\text{m}}{\text{s}}=335199422 \frac{\text{m}}{\text{s}}}$$

الآن قم بنفسك بمقارنة هذا الرقم بالرقم الذي أعطيناه من صفحة NIST للثوابت الفيزيائية الرسمية، ولاحظ النتيجة! هناك خطأ كبير جداً في هذا الرقم يصل إلى أكثر من 10% من القيمة الحقيقة! فهل يعقل أن خالق الكون لا يعرف سرعة الضوء والتي تعتبر من أهم الثوابت في الكون؟

إذا كان عندك أي اعتراض على الثوابت المطروحة فأحضر الثوابت ذات القيم الصحيحة مع مصادرها الموثوقة وسنقوم بالحسابات مرة أخرى لنثبت لك أن المسلمين ليسوا أكثر من دجالين.

ومن أجل الدقة وإذا كان عندك اعتراض على العلاقة التقريبية التي استخدمتها لحساب محيط الإهليلج (أو مدار القمر)، فيمكنك استخدام علاقة التكامل التي تحسب طول الوتر في أي معادلة بدقة لانهائية:

$$\begin{aligned}
\ell & =\int_{\left(x_{1},y_{1}\right)}^{\left(x_{2},y_{2}\right)}\sqrt{dx^{2}+dy^{2}} \\
& =\int_{x_{1}}^{x_{2}}\sqrt{dx^{2}+df^{2}\left(x\right)}\\
& =\int_{x_{1}}^{x_{2}}\sqrt{1+\left(\frac{\partial f\left(x\right)}{\partial x}\right)^{2}}dx
\end{aligned}$$

 

حيث أن $y=f(x)$ هي التابع الذي نريد حساب طول وتره، وبالنسبة للإهليلج نستطيع معرفة تابعه باستخدام معادلة الإهليلج

$$\frac{x^{2}}{a^{2}}+\frac{y^{2}}{b^{2}}=1$$

وإذا قمنا بحل المعادلة من أجل $y$ نحصل على تابع الإهليلج في الربع الأول من المستوى $x,y$ في الإحداثيات الديكارتية

$$y=f\left(x\right)=b\sqrt{1-\frac{x^{2}}{a^{2}}}$$

ومن أجل حساب طول الوتر نطبق علاقة حساب طول الوتر، فأولاً نحسب المشتق للتابع السابق:

$$\frac{\partial f\left(x\right)}{\partial x}=\frac{-bx}{a^{2}\sqrt{1-\frac{x^{2}}{a^{2}}}}$$

ونعوض تلك العلاقة في تابع حساب طول الوتر ونضربها بـ4 لأن طول الوتر المحسوب هو فقط من أجل الربع الأول من المستوى $x,y$ في الإحداثيات الديكارتية، وبذلك نحصل على النتيجة التالية والتي تستطيع استخدام أي برنامج حسابات رقمي مثل Mathematica أو Matlab لحساب قيمة التكامل فيه تجنباً للدخول في التوابع القطعية:

$$L=4\int_{0}^{a}\sqrt{1+\left(\frac{-bx}{a^{2}\sqrt{1-\frac{x^{2}}{a^{2}}}}\right)^{2}}dx=2413.44\times10^{6}\text{m}$$

وللذين سيعترضون على حساب التكامل (كالغرقى يتعلقون بقشة) فالنتيجة أيضاً محسوبة في برنامج ماثماتيكا Mathematica في الصورة التالية بشكل رقمي

MathematicaMoonEllipseCalc
حساب تكامل طول مدار القمر بطريقة رقمية عالية الدقة باستخدام برنامج Mathematica.

ولاحظ أنها نفس النتيجة التقريبية، أي أن التقريب في تلك العلاقة كافي لوصف ذلك المدار (مما يعني أن الشذوذ المركزي Eccentricity لهذا المدار قليل، فكلما زاد الشذوذ المركزي أصبحت تلك العلاقة التقريبية أسوأ). فما رأيك عزيزي القارئ بهذه النتيجة؟

لاحظ أنك مهما فعلت فلن تحصل على رقم صحيح لسرعة الضوء، والذي وصل إلى سرعة الضوء بهذه الحسابات هو نصاب ودجال هدفه الضحك على الناس. فلماذا تسمح للدجالين أن يضحكوا عليك؟

وإن لم تقتنع بهذه الحسابات، فقم بها بنفسك! وإن نجحت، فأحضر لنا الأرقام مع المصادر التي استخدمتها لنرى، وأعدك أنك لن تصل إلى شيء، فنحن أهل العلم ونحن الذين نبدع في استخدام لغة الطبيعية المسماة “الرياضيات”.

 ————————–

ShockedCatQuranNonsense

أعجبني المنشور(172)لم يعجبني المنشور(89)

24 تعليق على “أكاذيب إعجاز القرآن”

  1. كشف اكاذيب الإعجاز العلمي بالقرآن
    === 1 - اكذوبة وجود حشرة فوق البعوضة ===
    أْورَدَ القرآن
    إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ..... البقرة : 26
    يدّعي بعض المضلّلون ان في هذه الآية اعجاز علمي وانه يقصد بالبعوضة فما فوقها كائن مكتشف يعيش فوق ظهرها !
    أولاً : كشف هذه الكذبة حسب تفسير الآية الأصلي من قبل مفسري القرآن و الأئمة ..
    ذكر ابن كثير في التفسير أن قوله ( فما فوقها ) فيه قولان:
    أحدهما: فما دونها في الصغر والحقارة كما إذا وصف رجل باللؤم والشح فيقول السامع: نعم وهو فوق ذلك .
    وهذا قول الكسائي وابن عبيد، قاله الرازي وأكثر المحققين، وفي الحديث: لو أن الدنيا تزن عند الله جناح بعوضة لما سقى كافرا منها شربة ماء.
    والثاني: فما فوقها لما هو أكبر منها لأنه ليس شيء أحقر ولا أصغر من البعوضة، وهذا قول قتادة بن دعامة و الجلالين ، واختيار ابن جرير، فإنه يؤيده ما رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله قال: ما من مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتب له بها درجة، ومحيت عنه بها خطيئة.
    ثانياً : كشف الكذبة علميّاً
    هل فعلاً هناك اي وجود لتلك الحشرة في الحقيقة ؟؟!! ام انها مجرد لعب بالصور " فوتوشوب" من قبل مزوّري الحقائق
    http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=214126&secid=43&vid=2#.UYRR9n55SKA
    و ما هو ما الاسم العلمي لهذا النوع من البعوض أو هذه الحشرة
    اذا تم اكتشاف هكذا حدث علمي او كائن حي فيجب ان يكون له اسم مسمّى به ؟؟
    هل من احد يتحفنا بإسم هذه الحشرة او على الأقل اسم من اكتشفها ؟؟
    https://en.wikipedia.org/wiki/Mosquito
    ---------------------------------------------------------------------------------
    === 2 - افتراء أن الروم غلبوا بأدنى الأرض ===
    غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ " الروم 2-3 "
    الجميع يتحدث بهذه الآية على انّها اعجاز حيث أنَّ العلم أوضح أنَّ منطقة الاغوار هي اخفض منطقة , لكّن ما اسم هذه المعركة التي غلبت بها الروم ؟؟؟ لا احد من تلك المواقع و المدّعيين ذلك الاعجاز يعرف !! وما هي مصادرهم التي ادّعوا بها ان الروم قد حاربوا الفرس في تلك المنطقة لا احد منهم سيجيب لأنها مجرّد كذب وتدليس بالتاريخ والعلم
    1- أخفض منطقة في الأرض تقع بالقطب و تنخفض 2555 مترا تحت مستوى سطح البحر و الدولة البيزنطية لم تصل في اقصى توسّعاتها الى منطقة القطب الشمالي حسب ما أخبرنا التاريخ
    http://en.wikipedia.org/wiki/Bentley_Subglacial_Trench
    و لكن (أخفض منطقة على سطح الأرض غير مغطّاة بالجليد ) هي منطقة شواطئ البحر الميت والواقعة على حدود فلسطين والأردن ( وتدعى بالاغوار ) وهي تنخفض على عمق 413 م تحت مستوى سطح البحر فقط
    2- الحرب الساسانيّة البيزنطيّة التي يدّعي المدلّسين للتاريخ وللعلم أنّها الحرب التي خسر بها الروم أمر مرفوض ترفضه الكشوفات الآثريّة و المستندات التاريخيّة فالروم هزموا بدايةً على أيدي الفرس بمنطقة القدس /البلدة القديمة/ و التي ترتفع على علوّ من 650 - الى 840 متر فوق مستوى البحر
    http://en.wikipedia.org/wiki/Jerusalem
    و اصلاً منطقة الأغوار منطقة وعرة غير ملائمة مطلقاً لاشتباك الجيوش
    https://en.wikipedia.org/wiki/Byzantine–Sasanian_War_of_602–628#Capture_of_Jerusalem
    3 - المعركة التي حصلت بين الفرس والروم وأنتصر فيها الفرس في القدس حدثت عام 614 م أي قبل هجرة محمد الى المدينة بثمانية سنوات ولا يوجد اي معركة موثقة تاريخياً او عن طريق الكشف الاثري تثبت ان معركة بين الروم والفرس قد تمت بتلك المنطقة !!!
    http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=25659
    ---------------------------------------------------------------------------------------------
    === 3- الافتراء بأن القرآن أشار الى تمدد الكون ===
    وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ / الذاريات :47
    الدجالين يحرفون حتى قرآنهم من أجل الضحك على عقول البسيطين ، فالكذبة الأولى القول أن السماء هي الكون ، و المعروف أن المقصود بالسماء الدنيا في القرآن الغلاف الجوي الأزرق الذي نرى من خلاله الشهب .
    ثانيا تحريف كلمة مُوسِعُونَ بمعنى غير معناها الحقيقي ، فالمقصود بها اي: قادرون و ذو سعة ، و هي كلمة استعملها مؤلف القرآن كي تتماشى مع القافية في الأيات المجاورة. فإذا كان المقصود بالكلمة فعلا تمدد الكون لكانت مُـوَسِّعُون و ليس مُوسِعُونَ. و معنى الأية الصحيح هو :
    نحن بنينا السماء (بدون أعمدة) و نحن على ذلك لقادرون
    وهذا ما اجمع عليه مفسري القرآن و ائمة الاسلام , و معاجم اللغة
    و هذه الآية توضح أكثر معنى مُوسِعُونَ بما لا يدع مجالاً للشك :
    " وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدْرُهُ " البقرة : 236
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 4 - اسطورة انشقاق القمر ===
    افتراء وجود ثلم بالقمر طوله عدّة كيلو مترات انه بسبب انشقاقه امر ينفيه علماء الجيولوجيا والفضاء و تفسيرها العلمي أنّها تمّت نتيجة تدفق الحمم البركانيّة
    http://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1029/2002JE001909/abstract
    علماء وكالة الفضاء الاميريكية ناسا ينفون احتمال ان يكون قد انشق القمر يوما
    http://ibiscience.com/?p=533
    http://youtu.be/wBZ-DYag-wU
    http://lunarscience.nasa.gov/?question=evidence-moon-having-been-split-two
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 5- الافتراء بأن القرآن يقصد بالخنس الجوار الكنس الثقب الأسود ===
    " فَلاَ أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الجَوَارِ الكُنَّسْ" [ التكوير: 15ـ 16 ]
    اولاً مامدى سذاجة بأن يقسم الخالق بشيءٍ خلقه !! القسم هذا هو مجرّد بدع بشريّة لا لخالق يتحكّم بكل شيء ويستطيع ان يخلق المليارات منها في ثانية وهو القادر القدير على كل شيء
    لكن لنرى الرسول نفسه وصحابته كيف فسروا هذه الآيات ..
    ماذا قال بتفسيرها :
    روى مسلم في صحيحه والنسائي في تفسيره عند هذه الآية من حديث مسعر بن كدام عن الوليد بن سريع عن عمرو بن حريث قال : صليت خلف النبي صلى الله عليه وسلم الصبح فسمعته يقرأ " فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس " ورواه النسائي عن رجل من مراد عن علي " فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس " قال هي النجوم تخنس بالنهار وتظهر بالليل.
    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=61&ID=4463
    فنجد هنا ان الرسول هذا لم يقم بذكر اي ثقب اسود يبتلع النجوم فما ذكره بكل بساطة هو اختفاء بعض نجوم ليلا
    - الخنس حسب جميع المفسّرين و جميع معاجم اللغة الخنس هي النجوم المختفية أنوارها نهارًا
    الجوار الكنس معروفة قبل الاسلام منذ الجاهليّة و حسب تفسير الجلالين :هي النجوم الخمسة : زحل والمشتري والمريخ والزهرة وعطارد،
    و الخنس هو المختفي في اللغة فهو الموجود لكن الغائب عن البصر ولكن لا زال له وجود ,
    ورد في معجم لسان العرب و العباب الزاخر عن معنى الآية :
    - فلا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ : خُنُوْسُها أنَّها تغيب , والخُنَّسُ الكواكِبُ كُلُّها لأنّها تَخْنُسُ في المغيب؛ أو لأنها تختفي نهاراً
    وفي مقاييس اللغة :
    والخُنَّس النُّجوم تَخْنِس في المَغيب. وقالوا : سُمِّيت بذلك لأنّها تَخفَى نهاراً وتطلُع ليلاً.
    http://www.baheth.info/all.jsp?term=خنس
    واذا قرأنا السورة الموزونة شعريا : من بدايتها نجد انّها تتكلم عن علامات الساعة
    وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ (10) وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْ (11) وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ (12) وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ (13) عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا أَحْضَرَتْ (14) فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ (15) الْجَوَارِ الْكُنَّسِ
    وهذان المصطلحان معروفان منذ الجاهليّة أي من قبل وجود محمد نفسه فهل هم كانو يقصدون بالنجوم الخنس النجوم التي يبتلعها الثقب الأسود !!؟؟؟
    ما هو الثقب الأسود ؟؟ ولم لم يأتي ذكره بشكل صريح لما ترك ذلك ولم يكن مبيناً فهذا تناقض !!؟؟
    ثم ان قول بأن النجوم مجرّد بروج او أبراج كما يراها الانسان على الأرض هو قول غير واضح و ينم عن جهل من يقول به لا من قول خالق يعرف حقيقة هذه والكواكب
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 6 - الآية القرانية "وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ ( الحجر :22 ) خطأ علمي وليست اعجاز ===
    معنى الآية الحقيقي يحتوي خطأ علمي فادح
    تفسيرات القرطبي ابن كثير الطبري الجلالين وغيرهم ...... أجمعوا على ان المقصود بها هو ان الرياح هي التي تلقّح السحاب فيما قال البعض الآخر من المفسرين بأن المقصود هو تلقيح الغيوم و الشجر بالمياه
    فيما ان الشق الثاني من الآية نقضه العلم الحديث اذ اصبح هناك ما يسمى بالـ rainmaking " " حيث يتم تلقيح الغيوم بشرياً بواسطة نثر أملاح و مواد كيميائية في الجو وانزال المطر بشريّاً
    http://ar.wikipedia.org/wiki/مطر_اصطناعي
    http://youtu.be/h-ziB49VFCo
    وأيضاً تلقيح النبات يدوياً كان معروفاً منذ قديم الزمان قبل محمد و اذا كان يقصد تلقيح الرياح للغيوم !! وهذا خطأ علمي
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 7 - اكذوبة الاعجاز العددي بالقرآن ===
    بعد كل الافلاس في اثبات اعجاز قرآني ولو واحد بسيط غير بديهي و بدائي لجأ المضلّلون الى اكذوبة الاعجاز العددي باكذوبة شرعية ولا تحمل اي شيئاً من الصحّة فالحقيقة يمكن الآن كشفها بسهولة في أي باحث الكتروني و احصاء عددهم الحقيقي ببساطة
    واعترف بعض المتتبعين والباحثين كذب هذا الافتراء
    يقول احد الباحثين الاسلاميين :
    " وصلت بنتيجة دراستي إلى أن فكرة الإعجاز العددي " كما عرضتها هذه الكتب " غير صحيحة على الإطلاق "
    http://islamqa.info/ar/ref/69741
    هذا احد الذين ينشرون هذه الاكاذيب
    http://islam.ahram.org.eg/NewsQ/1826.aspx
    سأذكر زيف البعض منها على سبيل المثال على الرغم من ان كل تلك هي محض افتراءات وكذب
    يقول المدلّسون :
    ذكرت كلمة شهر في القرآن على عدد الاشهر الحقيقيّة 12 مرّة وكلمة يوم 365 مرة عدد ايام السنة .. ويستمر الكذب على هذا المنوال ...
    لكن الصحيح ان كلمة " شهر " ذكرت اربعة مرّات فقط لا غير و عشرون بالمجمل اذا احتسبنا معاها كلمة اشهر او شهرين .. الخ
    http://www.alawfa.com/Go.aspx?keyword=شهر
    ذكرت كلمة يوم 217 لا 365 كما يدّعي الكَذَبة
    http://www.alawfa.com/Go.aspx?keyword=يوم
    ذكرت كلمة الصلاة او صلاة 61 مرّة لا خمس مرّات فقط
    http://www.alawfa.com/Go.aspx?keyword=الصلاة
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 8 - تدليس معاني آيات القرآن الحقيقيّة لمحاولة ادّعاء أنّه اثبت دوران الأرض ===
    يدّعي المدلسين أن هذه الآية تثبت دوران الأرض :
    وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ / النمل : 88
    كيف تتحرك السحاب ؟
    السحب تتحرّك بشكل عشوائي تبعاً لاختلاف الضغط في كل منطقة فإذا كان المقصود تشبيه حركة " الأرض " بالسحب فهذا تشبيه خاطىء و اذا كان المقصود انّها تتحرّك بشكل مستقيم كما تمر السحاب عبر الجبال فهذا خطأ أيضاً , و معناها الحقيقي هو ما يشعر به الواقف على سفح جبل فيشعر وكأنّها تتحرك عبر السحاب و ليست ثابتة
    لا علاقة البتّة لحركة الأرض و دورانها حول نفسها او حول الشمس بحركة السحب , و هذا بغض النظر عن التناقض بين آيات و احاديث ثبوت الأرض الأخرى :
    أَمَّنْ جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَاراً – سورة النمل : 61
    اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَاراً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً غافر : 64 - اي :جعل الأرض مستقرّةً بالدّحو و التـّسوية , القرار هو الثبوت وعدم الحركة .
    إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ " / فاطر: 41
    http://a.islamreligion.fr/thoubout-ard-dawaran-chams/
    https://m.facebook.com/note.php?note_id=384779838253530
    و هو لم يذكر الأرض انمّا حدّد " الجبال " و الجميع يعرف ان القرآن قال بأنه " كتاب مبين " أي واضح لا ياتي بشكل تشابيه و ألغاز فلم التحريف و التلاعب وهذا الكذب الأحمق يا مدلّسين !!
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 9 - الافتراء الباطل بأن القرآن هو الذي اكتشف أن للعسل منافع ===
    يدّعي البعض ان القرآن هو أول من اكتشف فوائد العسل منذ اكثر من 1400 عام حسب :
    وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ / النحل : 68 - 69
    لكن هل هو من اكتشف ذلك ! ام ان مؤلفه نقل ما كان متداول من علوم وطب بدائي فاشل اثبت تطوّر الطب زيفه فهو مجرّد سائل مغذّي مقوّي للجسم لا اكثر قد يساعد على الشفاء من بعض الأمراض البسيطة لا أكثر مثله مثل أي طعام غني آخر .
    العسل اول من اكتشف فائدته و بدأ باستخراج الأدوية منه هم المصريين القدماء - الفراعنة -و الصينيين القدماء ومن قبل الإسلام بأكثر من الف وستمائة عام !!
    http://pharmacy.ksu.edu.sa/ar/pages/departments/community/480/العلاج-بالعسل/
    و بالاضافة الى ذلك فقد حوت هذه الآيات خطأ علمي وهو أن العسل لا يخرج من بطن النحل بل من فمه !! بالإضافة الى انّه يعيش في المناطق السهليّة وفي خلايا من صنع البشر
    http://animals.nationalgeographic.com/animals/bugs/honeybee/
    http://www.fordshoneyfarm.com/honeymade.html
    http://en.wikipedia.org/wiki/Honey#Formation
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 10 - تدليس معاني آيات القرآن الحقيقيّة لمحاولة ادّعاء أنّه اثبت كرويّة الأرض ===
    ا- المغالطة اللغوية والدينيّة
    معنى كلمة التكوير في القرآن كقوله يُكَوِّرُ الليل على النهار حسب اللغة تعني سخرهما يجريان متعاقبين لا يفتران
    وقوله و إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ ﴿ التكوير1 ﴾ كوّرت كُورت كُورت: غّوِّرت، أي أُذهِب ضوؤها. و كورت الشمس: جمع ضوؤها و لُفَّ كما تلف العمامة.
    http://www.almaany.com/quran/39/5/يُكَوِّرُ/
    وهذ الحديث يوضح بشكل لا يدع مجالاً للشك مقصد قوله بالتكويّر !!
    " الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ثَوْرَانِ مُكَوَّرَانِ فِي النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ" ثابت في الصحيحين وقد فُسِّرَتْ اسلاميّاً بأنَّ الشمس والقمر سيمسخان الى ثورين ويذهب نورهما يوم القمامة , وهو ليس الّا مجرّد استهزاء وتحقير لآلهة المشركين التي كان عليها محمدسابقاً
    شكل ثور لا يعني شكل كرة !! شغّل عقلك يا مسلم !!
    http://forums.graaam.com/435401.html
    2- المغالطة العلمية والمنطقيّة
    ادخال الليل بالنهار لا يعني البتّة تكوير الأرض فهو يحدث نتيجة دورانها حول نفسها لكن لا علاقة البتّة لشكل الكوكب او الكويكب او الحجارة الكونيّة بتعاقب الليل و النهار بهم فإذا كان شكلها مكعبّاً ام هرميّاً او اسطوانيّاً .. لن يوقف ذلك تعاقب الليل والنهار عليها
    و الآشياء الماديّة أو الغير ملموسة التي لا تشغل حيّزاً من الفضاء لا يمكن القول أنها مكوّرة أو مكعّبة فهل احد سمع بتكوير الصباح مثلاً !!!!!!
    3- قول القرآن ببسط الأرض يناف القول بكرويّتها
    أَفَلاَ يَنظُرُونَ .. إِلَى ٱلأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ / الغاشية:20
    وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ / الانشقاق: 3
    والله جعل لكم الأرض بساطا / سورة نوح :19
    أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا الرعد/41 .و الأنبياء/44
    وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا / النازعات :30
    وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ / الحجر: 19
    والأرض وما طحاها - /الشمس : 6
    و القول بأن للشمس مطلعاً و مغرباً على الأرض وأن لها مشارق و مغارب و أن لها أطرافاً تنقض. لا يعني البتّة كروية الأرض بل هذا يؤكّد على بسطها
    و حسب نظرة القدماء الأرض هي ثابتة مسطّحة و الشمس و القمر هم من يدوران حولها فيؤدي ذاك الى توالي الليل و النهار كما قصد القرآن
    https://en.wikipedia.org/wiki/Flat_Earth
    كما أن القول بتوجيه الصلاة نحو الكعبة أو القبلة مرفوض في حال كروية الأرض اذ يمكن في هذه الحالة في أي جهة أن يكون رأس المصلّي باتجاه مكّة أو حتى منطقيّاً سيكون متجّهاً إلى الفضاء !
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 11 - اكذوبة أن القرآن أوّل من اكتشف ان صعود الجبال يسبب " ضيق بالنفس " ===
    وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ / الأنعام : 125
    هذا الاكتشاف هل أول من أكتشفه هو الرسول الأمّي و قرآنه الساذج أم أحدٌ آخر ؟؟!!
    لنرى ان كان هذا الاكتشاف مشهوراً منذ ازمنة بعيدة و اكتشفه الانسان الحجري القديم عندما بدأ يبني كهوفه على الجبال و لماذا لم يكن يبنيها على ارتفاعات عاليّة ؟؟!! ..
    http://s8int.com/sophis5.html
    http://www.arab-ency.com/index.php?module=pnEncyclopedia&func=display_term&id=6534&m=1
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 12 - تدليس معاني اللغة على حساب اثبات اعجاز قرآني باطل ===
    كلمة " دَحَاهَا " : في جميع معاجم اللغة العربية من دون استثناء و المعنى الشرعي لها باجماع الائمة و علماء المسلمين و المفسرين هي البسط او التسطيح لا اي معنى اخر لها
    لنرى هذا الداعية الاسلامي المسطولل كيف حرّفها في معجمه الجديد الذي أصدره عام 2008 !!
    http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=عربي&word=دحا
    المعجم : معجم اللغة العربية المعاصر
    المؤلف: أحمد مختار عمر
    سنة النشر: 2008 م
    http://www.waqfeya.com/book.php?bid=5544
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 13 - ادّعاء أن بالفضاء دخان اكتشفه القرآن ===
    - ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ
    لا ادري من أين أتوا بتلك المعلومة التي تقول أن السماء هي دخان
    الدخان ينتج عن الاحتراق الغير الكامل للغازات حيث يتحرر غاز اكسيد الكربون و غيره مشكلاً الدخان
    فاذا كان المقصود بالغيم فالغيم هو عبارة عن تكاثف لبخار الماء ليس دخان -وهذا الأمر لا وجود له مطلقاً في الفضاء فجميع النجوم كتل ملتهبة تحترق غازاتها بشكل كامل .في الفضاء غبار كوني وبلازما و كويكبات وكواكب ومجرّات اخرى هذا الأمر ليس الّا مجرّد تقيّة شرعيّة اسلاميّة او كذب ودجل شرعي !!
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === اكذوبة أن النمل مصنوع من مواد زجاجيّة ===
    قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ " النمل : 18
    و هذا ليس الّا مجرّد كذبة ساذجة تنم عن شدة جهل قائلها مثيرة للسخرية و التي لا اساس لها من الصحة فخلايا النمل مجرّد خلايا ذات مكوّنات عضوية مثلها هثل مكوّنات اي خليّة حيّة اخرى ولا يوجد بها لا زجاج ولا بلاستك ولا حتى عظام حتى تتكسر او تتحطّم !!!
    http://www.aleslombergar.com/forum/to-muslims-is-it-true-that-ants-are-made-from-glass/
    وهذا اعتراف من احد المواقع الاسلاميّة بذلك الكذب والتدليس !!
    http://vb.we3rb.com/t61642/
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 14 - افتراء ان آيات القرآن تطابق نظرية الانفجار الكبير ===
    جهلاء ودجّالي الاعجاز العلمي يعتبرون ان هذه الآية تشير الى النظرية الأكثر قبولاً لنشأة لكون" الانفجار الكبير "
    السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي ( الأنبياء : 30 )
    النظرة القديمة للكون كانت بان السماء عبارة عن جسم صلب يغطي الأرض كالسقف مرفوعة و من دون حتّى عمد !!
    حيث كان يعتقد أن النجوم تسقط من السماء الصلبة كالشهب !
    فنظرية ان السماء كانت ملتصقة بالأرض سابقاً فانشقت عنها ورفعت بلا عمد هي نفسها من قالها العلماء و الفلاسفة اليونانيون منذ اقدم العصور و وردت بالنوراة قبل القرآن
    عن ايّ علوم واعجازات تتحدثون يا جهالة العصر
    وهل العلم الحالي ونظرياته يدعم أن الأرض انشقت عن سماء لم تكن تعتبرها تلك النظرية موجودة بالبداية اصلاً !! النظريات العلمية الحالية تقول أن الكون بمجمله كان أصله كتلة واحدة قبل ان ينفجر بالانفجار الكبير (Big Bang) مكوناً ما هو عليه الآن من مجرّات وكوكب ونجوم ........الخ
    http://youtu.be/zDQzKTedGNE
    http://youtu.be/cD8-2S952Zw
    فكلام القرآن يطابق نظريات القدماء و لا يطابق مطلقاً ما توصّل اليه العلم حديثاً
    http://www.webpages.uidaho.edu/ngier/gre13.htm
    http://www.slideshare.net/saarvaakan/13862451-flatearthkoran05of13thesolidskydome
    http://en.wikipedia.org/wiki/Firmament
    https://en.wikipedia.org/wiki/Flat_Earth
    من يعتقد بأن العلم يدعم أن الأرض خلقت بيومين و ما عليها بيومين ومن ثم خلقت السماء وأن الماء أصل الكائنات الحيّة كما قال القرآن فأنصحه بمراجعة أقرب طبيب نفسي لمعالجة عقله المُخَرَّب فوراً
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    === 15 - الافتراء بأن القرآن هو الذي اكتشف فصل مياه البحار عن بعضها ===
    وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا ﴿الفرقان:53﴾
    بالحقيقة مياه البحار و المحيطات و الانهار … الخ تختلط مع بعضها البعض لكن ذلك يأخذ زمناً طويلاً
    http://physics.stackexchange.com/questions/51293/how-can-two-seas-not-mix

    وفي الواقع ان كاتب القرآن قد استقى علومه التي دونها بالقرآن على أساس انّها الهيّة من كتب أخرى سابقة له و معلومات لعلماء وفلاسفة قدماء كانت منتشرة بذاك الزمان -و لكن مغلوطة بالواقع و سأورد الآن هنا البعض منها

    أورد أرسطو (384 – 322 ق.م ) في كتابه [ Meteorology ] وقال بأن مياه البحار و الانهار و غيرها لا تختلط لأن المياه الحلوة خفيفة و المياه المالحة ثقيلة
    The drinkable, sweet water, then, is light and is all of it drawn up: the salt water is heavy and remains behind, but not in its natural place. For this is a question which has been sufficiently discussed

    راجعوا
    http://classics.mit.edu/Aristotle/meteorology.2.ii.html

    و ورد أيضاً قبل كتاب محمدبأكثر من ألفي سنة
    —————–
    كذلك فالمزمور (104: 8 ـ 9)، يتحدّث أيضاً عن الحاجز الذي يحجز البحر. من ناحية أخرى، يميّز فيلو(32) بين المائين العذب والمالح: «إنه يفصل الماء العذب والقابل للشرب عن ماء البحر، فيحسبه مع الأرض وينظر إليه كجزء من الأرض، لا من البحر (والحقيقة أنه كذلك)، وللأسباب المذكورة آنفاً، تتماسك الأرض عبر الصفات العذبة (للماء) كما لو أنه رباط محكم».

    كذلك، تقول تعنيت من التلمود البابلي (9ب)، أيضاً: תניא ר׳ אליעזר אומר׃ כל העולם כולו ממימי אוקיינום הוא שותה؛ שנ׳׃ ואד יעלה מן הארץ והשקה את כל פני האדמה؛ אמר לו ר׳ יהושוע׃ והלא מימי אוקײנום מלוחים הם؟ אמר ממתקין בעבים:«يُعلِّم: يقول ح. اليعيزر: العالم كلّه يشرب من مياه المحيطات. لأنه يقال: وبخار صعد من الأرض ليسقي كل سطحها وأراضيها (تك 2: 6). فيقول له ح يهوشوا: لكن أليس ماء المحيطات مالحاً؟ فيجيب: أصبح عذباً في السحاب». قارن: جامعة راباه (I: 13)؛ تكوين راباه (13: 9 ـ 10). ويفسّر افرام السرياني تك 1: 2(33)؛ 1: 6(34)؛ 1: 9(35)، بالقول إن الماء الأصلي لم يكن مالحاً، وإن الماء الأعلى عذب، وإن المائين منفصلان كل عن الآخر.

    لقد قامت حاغايغاه الأورشليمية (II، 1، 17 آ)؛ حاغيغاه (15 آ)، وتك. راباه (2: 6) بتقديم حسابات حول طول الحاجز الذي يفصل المياه العليا عن المياه السفلى وعرضه. وفي تك. راباه (4: 4)، نلاحظ بوضوح أنه لا يمكن اختلاط المائين بعضهما ببعض: אינן מתערביין: «ليسا مختلطين». وبرأي ح. ليفي، (تك. راباه 13: 14)، فإن المياه العليا مذكرة، والدنيا مؤنثة. ومن مدراش أكثر حداثة، هو بركه ح. اليعيزر، الفصل الخامس، نقتبس الفقرة التالية: כל להנהרות כשם שהם מהלכין על הארץ הם טובים וברוכים ומתוקים؛ ױש מהן הנײה לעולה؛ נכנס ולים הם מא וריםארפים ומרורים ולין מהן הנײה לעולם׃«كل المياه، حين تسير على الأرض، تكون جيدة، مباركة، عذبة ومفيدة للعالم، لكن حين تصبّ في البحر، تصبح ملعونة، تفهة، مرة، وغير مفيدة للعالم».

    سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 6 -8 “ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلاً بين مياه ومياه …ودعا الجلد سماء”

    وايضاً مع التفنيد التاريخي

    العالم بليني كان قد قال بهذا قبل محمدبسبعمائة عام

    Pliny the Elder, the noted Roman naturalist, senator, and commander of the Imperial Fleet in the 1st century A.D., observed this peculiar behavior of fishermens’ nets in the Strait of Bosphorus, near Istanbul. Pliny deduced that surface and bottom currents were flowing in opposite directions, and he provided the first written documentation of what we now call the “estuarine circulation

    --------------------------
    الطبيب السعودي المحترم عبد الرحمن غريدي يكشف كذب بعض المدلسين المضلّلين
    http://www.youtube.com/watch?v=I73BJQgrYd0

    كذبة سماع روّاد الفضاء صوت الآذان على سطح القمر !!
    http://youtu.be/sD-5nnyJtt4

    الاعجاز العلمي بالقرآن كذبة أُمْيّة غبيّة
    http://www.alriyadh.com/2013/07/31/article856112.html

    يا أيها المسلمون توقّفوا عن الكذب فهذا امر الهكم
    https://scontent-a-sjc.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/q71/558549_418541774934930_35692019_n.jpg

    أعجبني المنشور(60)لم يعجبني المنشور(12)
  2. Amazing efforts guys !

    A good enough source to have all muslims quraan miracles BS in one page and easy to read and in the same time fully informative validation of how extreme BS it is 🙂

    keep it up

    Salamy lil3oqala2

    أعجبني المنشور(10)لم يعجبني المنشور(4)
    1. You are welcome my friend
      this article will be constantly updated each time we find a new "miracle" as they call it
      we also welcome any suggestions from you about any e3jaz that you would like us to debunk.

      أعجبني المنشور(6)لم يعجبني المنشور(2)
  3. تحليل ولا أروع.

    هناك تحليل مشابه يشرح الأخطاء التي وقع بها دودح في تلاعباته لحساب سرعة الضوء من القرآن.
    http://www.ejabah.info/q2a/7073

    كذلك ستجد استنكار واضح من قبل علماء ناسا حول أسطورة انشقاق القمر هنا:
    http://lunarscience.nasa.gov/?question=evidence-moon-having-been-split-two

    ملاحظة أخيرة حول سرعة الضوء وهي أنه حتى لو فرضنا جدلا أن سرعة الضوء تخضع أيضاً لمبدأ اللايقين فإنه لن يتجاوز أجزاء من البليون وذلك لأن أجهزة القياس الحالية تستطيع قياسها بخطأ لا يتجاوز 4 في البليون.

    تحياتي لك.

    أعجبني المنشور(6)لم يعجبني المنشور(4)
  4. كنت عايز اسأل بالنسبة لمرحلة ( العلقة ) فيه ناس بيقولوا انها جاية من انها ( تتعلق) بجدار الرحم و ليست معناها هنا دم غليظ

    هل فى العلم ما يؤيد ذلك ؟

    و الفيديو الموجود لم يتطرق الى هذا المعنى

    أعجبني المنشور(2)لم يعجبني المنشور(4)
    1. نعرف هذه المحاولة لترقيع أخطاء القرآن، وهي فيها استسخاف للعقول بأكثر من طريقة، فعلى أي أساس سنرمي معنى كلمة "علقة" في اللغة العربية ونقبل بأن معنى الآية أن الجنين معلق؟ هو نفس طريقة الكلام العام عديم الفائدة الذي يريد تصويره المسلمين على أنه إعجاز مع أنه كلام سخيف لا يرقى لأي شيء علمي... فقط كلام عام له 1000 معنى ويجب أن نختار المعنى الصحيح لأن القرآن صحيح... وهذا منطق دائري ومرفوض.

      وأحب أن أنوه أن موضوع العلقة ليس المصيبة الوحيدة في الآية، وكل الآية من أولها لآخرها أخطاء علمية كما هو مطروح بالدليل في الفيديو، لكن طرحنا مثال العلقة كبداية.

      أعجبني المنشور(8)لم يعجبني المنشور(4)
  5. بالنسبة للجزئية دى

    2 - افتراء أن الروم غلبوا بأدنى الأرض ===
    غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ " الروم 2-3 "
    الجميع يتحدث بهذه الآية على انّها اعجاز حيث أنَّ العلم أوضح أنَّ منطقة الاغوار هي اخفض منطقة , لكّن ما اسم هذه المعركة التي غلبت بها الروم ؟؟؟ لا احد من تلك المواقع و المدّعيين ذلك الاعجاز يعرف !! وما هي مصادرهم التي ادّعوا بها ان الروم قد حاربوا الفرس في تلك المنطقة لا احد منهم سيجيب لأنها مجرّد كذب وتدليس بالتاريخ والعلم
    1- أخفض منطقة في الأرض تقع بالقطب و تنخفض 2555 مترا تحت مستوى سطح البحر و الدولة البيزنطية لم تصل في اقصى توسّعاتها الى منطقة القطب الشمالي حسب ما أخبرنا التاريخ
    http://en.wikipedia.org/wiki/Bentley_Subglacial_Trench
    و لكن (أخفض منطقة على سطح الأرض غير مغطّاة بالجليد ) هي منطقة شواطئ البحر الميت والواقعة على حدود فلسطين والأردن ( وتدعى بالاغوار ) وهي تنخفض على عمق 413 م تحت مستوى سطح البحر فقط
    2- الحرب الساسانيّة البيزنطيّة التي يدّعي المدلّسين للتاريخ وللعلم أنّها الحرب التي خسر بها الروم أمر مرفوض ترفضه الكشوفات الآثريّة و المستندات التاريخيّة فالروم هزموا بدايةً على أيدي الفرس بمنطقة القدس /البلدة القديمة/ و التي ترتفع على علوّ من 650 - الى 840 متر فوق مستوى البحر
    http://en.wikipedia.org/wiki/Jerusalem
    و اصلاً منطقة الأغوار منطقة وعرة غير ملائمة مطلقاً لاشتباك الجيوش
    https://en.wikipedia.org/wiki/Byzantine–Sasanian_War_of_602–628#Capture_of_Jerusalem
    3 - المعركة التي حصلت بين الفرس والروم وأنتصر فيها الفرس في القدس حدثت عام 614 م أي قبل هجرة محمد الى المدينة بثمانية سنوات ولا يوجد اي معركة موثقة تاريخياً او عن طريق الكشف الاثري تثبت ان معركة بين الروم والفرس قد تمت بتلك المنطقة !!!
    http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=25659 - See more at: https://blog.onlyscience.org/?page_id=100#sthash.GHP4zAXA.dpuf

    مجمد عرف ازاى ان الروم هيغلبوا الفرس فى بضع سنين ؟؟؟

    أعجبني المنشور(4)لم يعجبني المنشور(5)
    1. هذا التعليق كان من السيد خليل خالد العمري وليس من عندنا، وقد وضح خليل كيف أنه لم يكن هناك معركة انتصر فيها الروم ووضع الأدلة على ذلك، وليس فقط ذلك، بل أيضاً قصة أدنى الأرض كذب. فلا يوجد إعجاز أصلاً ولم تنتصر الوم أصلاً.

      عدد قصص الإعجاز العلمي بالآلاف، والكذب سهل وهناك ناس تتكسب الملايين من وراء هذا الكذب ، ولهذا السبب نحن لم نجب عن كل أكاذيب الإعجاز العلمي وقد ذكرنا هذا في بداية المقالة وما نطرحه هو أمثلة فقط وهي الأمثلة الأكثر استخداماً وكل فترة نضيف واحدة هنا.

      أعجبني المنشور(7)لم يعجبني المنشور(2)
  6. القرأن ملئ يالعجز و ليس الاعجاز و هذا المقال من صفحتي عالفيسبوك .. خواطر مسلم سابق حول القرأن

    من سورة الطارق
    و السماء ذات الرجع
    ==============
    خواطر
    الرجع هو المطر عند البغوي و ابن كثير و القرطبي و قال الطبري انه السحاب فيه المطر . لنقرأ هذه العبارات من تفسير التحرير و التنوير لمحمد الطاهر بن عاشور: "وافتتح الكلام بالقسم تحقيقا لصدق القرآن في الإخبار بالبعث في غير ذلك مما اشتمل عليه من الهدى ، ولذلك أعيد القسم بـ ( السماء ) كما أقسم بها في أول السورة ، وذكر من أحوال السماء ما له مناسبة بالمقسم عليه ، وهو الغيث الذي به صلاح الناس ، فإن إصلاح القرآن للناس كإصلاح المطر . وفي الحديث : مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا الحديث" .
    اذا فقد أجمع كل المفسرون القدماء على أن الرجع هو المطر أو السحاب و لا مشكلة في ذلك فقد قمت باحصاء كثير من اﻷيات التي تتحدث عن المطر و أهميته بالنسبة للبشر من خلال انباته للزرع و هذه هي اﻷيات التي قمت بحصرها
    أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ الرعد (17) - اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْأَنْهَارَ إبراهيم (32) - وَاللَّهُ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ النحل (65) - الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ البقرة (22) - الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّن نَّبَاتٍ شَتَّىٰ طه (53) - وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ الحج (5) - أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَتُصْبِحُ الْأَرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ الحج (63) - وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَىٰ ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ المؤمنون (18) - أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ النمل (60) - وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ العنكبوت (63) - خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ لقمان (10) - أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاءَ إِلَى الْأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنفُسُهُمْ أَفَلَا يُبْصِرُونَ السجدة (27) - وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَىٰ بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَٰلِكَ النُّشُورُ فاطر (9) - أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَجْعَلُهُ حُطَامًا إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ الزمر (21) - وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَىٰ إِنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ فصلت (39) -

    خمسة عشر أية على اﻷقل تتحدث عن نفس القصة الزرع و المطر و السماء فلا غرابة أن تذكر هنا أيضا .. و لكن أصحاب الاعجاز لا يتوقفون عن تعذيب الكلمات لتنطق بما لا تؤمن به فالرجع عند من يسموا أنفسهم بعلماء الاعجاز في القرأن له معنى أخر هو أن السماء لها رجع و ليس رجعا واحدا بل العديد من صور الرجع و قد قام أحدهم معترضا على تفسير قدماء المفسرين في أن الرجع هو المطر بقوله لماذا لم يأت القسم القرآني بهذا التعبير: (والسماء ذات المطر) بدلاً من: ﴿وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ﴾؟ .. كأنه لا يرى السجع في اﻷيات إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌررررررر .. يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُرررررررر فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍررررررر السَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِعععع وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِعععععع انَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌللللللللل وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِللللللللل انَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًادادا وَأَكِيدُ كَيْدًادادادا فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًادادادا .. هل كان يجب أن يقول محمد و السماء ذات المطرع و اﻷرض ذات الصدع؟؟؟
    اذا ما هي فكرة الرجع عند الاعجازيون؟ هنا أستشهد بكلام من مقال لكاتب اسمه عادل الصعدي فيقول "ويفهم منه أن السماء تقوم بإرجاع أمور أخرى غير المطر، وفي العقود المتأخرة من القرن العشرين كشف العلم عن صور أخرى لرجع السماء" و من أنواع الرجع التي توصل اليها علماء الاعجاز ما يلي كما ذكر الكاتب و سأرفق في نهاية المنشور رابط الصفحة التي تتحدث عن هذا الاعجاز للاطلاع .. فالرجع هو 1- الرجع الاهتزازي للهواء (الأصوات وصداها): والرجع الاهتزازي للهواء على هيئة الأصوات وصداها هو أول صورة من صور رجع السماء، ولولاه ما سمع بعضنا بعضًا وما استقامت الحياة على الأرض. 2- الرجع المائي (المطر): 3- الرجع الحراري إلى الأرض وعنها إلى الفضاء بواسطة السحب: يصل إلى الأرض من الشمس في كل لحظة شروق كميات هائلة من طاقة الشمس، ويعمل الغلاف الغازي للأرض كدرع واقية لنا من حرارة الشمس أثناء النهار؛ لأن ذراته وجزيئاته تمتص وتشتت وتعيد إشعاع أطوال موجات محددة من الأشعة الشمسية في كل الاتجاهات بعيداً عن الأرض، كما يعمل النطاق الأسفل منه (نطاق الرجع) كغطاء بالليل يمسك بحرارة الأرض من التشتت ويردها إلى الأرض. 4- رجع الغازات والأبخرة والغبار المرتفع من سطح الأرض: عندما تثور البراكين فإنها تدفع بملايين الأطنان من الغازات والأبخرة والأتربة إلى جو الأرض الذي سرعان ما يرجع غالبية ذلك إلى الأرض 5- الرجع الخارجي للأشعة فوق البنفسجية بواسطة طبقة الأوزون: قاعدة نطاق التطبق بامتصاص وتحويل الأشعة فوق البنفسجية القادمة مع أشعة الشمس بواسطة جزيئات الأوزون (O3)، وترد نسباً كبيرة منها إلى خارج ذلك النطاق، وبذلك تحمي الحياة على الأرض من أخطار تلك الأشعة المهلكة 6- رجع الموجات الراديوية بواسطة النطاق المتأين: ونظراً لانتشار الإليكترونات الطليقة في هذا النطاق فإنها تعكس الإشارات الراديوية القادمة مع أشعة الشمس إلى خارج نطاق الأرض، 7- رجع الأشعة الكونية بواسطة كل من أحزمة الإشعاع والنطاق المغناطيسي للأرض:

    الرد على الاعجاز في و السماء ذات الرجع:
    =============================
    أولا: هل هذا يمكن أن يقال عنه رجع السماء أم رجع اﻷرض .. بعد كل هذه المحاولات المستميتة لاضفاء اعجاز علمي على اﻷية لا أجد نفسي الا مبتسما قائلا لو أن محمدا قال "و اﻷرض ذات الرجع" و ليس و السماء ذات الرجع .. المشكلة مع هؤلاء الذين يدعون العلم أنهم لا يعرفون أو يتجاهلون أن الغلاف الجوي للأرض هو جزء من اﻷرض و ليس من خارجها .. و لكن مفهوم السماء في العصور القديمة كان يشمل السحاب و الغلاف الجوي مع أن الغلاف الجوي اسمه "الغلاف الجوي للأرض" و ليس الغلاف الجوي للسماء
    ثانيا: مع كثرة ترديد قصة المطر و السحاب و الزرع لا أجد الا أن أصدق ابن كثير و الطبري و القرطبي و البغوي فهم أقوى حجة ممن يتطفلون على موائد العلم ليكسبوا بها أموال الخليج

    مصدر الاعجاز العلمي
    http://www.jameataleman.org/main/articles.aspx?article_no=1721
    خواطر مسلم سابق حول القرأن

    أعجبني المنشور(4)لم يعجبني المنشور(6)
  7. شكرا جزيلا على المجهود الرائع في تفنيد المحاولات السخيفة لجعل القرآن كتابا علميا بينما ما فيه لا يتجاوز معارف العوام في القرن السابع ميلادي .. بصراحة لا تزعجني الادعائات الاعجازية التي لا تنتهي و لم يهمني يوما الرد عليها بل هي تضحكني .. ما يزعجني حقا هو الإدعاء و التدليس على عالم أو مركز بحثي أو أكاديمية و كمثال كل الدعاوى الاعجازية التي تفتري على الناسا و كمثال آخر افتراء على اللجنة الجيولوجية الأمريكية United States Geological Survey أو ما يعرف اختصارا ب USGS وجدته منتشرا في الفيسبوك .. يقول أنها (USGS) قسمت طبقات الأرض الى سبعة و نشرت بيانا في هذا مما يتوافق مع الآية 12 من سورة الطلاق و التي تتحدث عن سبعة أراض "الله الذي خلق سبع سماوات و من الأرض مثلهن"
    و هذا الادعاء بعيد عن الموضوعية و الدقة العلمية كما أنه تدليس و كذب لأن اللجنة الجيولوجية الأمريكية لم تصدر أي بيان يحدد عدد الطبقات الداخلية للأرض كما ادعوا كما أنها لم تحدد عدد طبقات الأرض بسبعة حين تكلمت عن الطبقات في موقها الرسمي و هذا راجع لاختلاف التقسيمات و لهذا لا يتحدثون الا عن القشرة الأرضية و الوشاح و النواة
    http://pubs.usgs.gov/gip/dynamic/inside.html

    ■ تقسيم الطبقات يختلف حسب دقة التحديد
    فيمكن تقسيمها لتلاثة و هي
    1) القشرة الأرضية croûte terrestre
    2) الوشاح manteau
    3) النواة noyeau
    أو لأربع طبقات
    1) الليثوسفير lithosphere
    2) الأستينوسفير astenosphere
    3) الميزوسفير mesosphere
    4) النواة noyeau
    أو لستة طبقات
    1) القشرة القارية
    2) القشرة المحيطية
    3) الوشاح العلوي
    4) الوشاح السفلي
    5) النواة الخارجية
    6) النواة الداخلية
    و يمكنك كلما زدت تحديدا أن تقسم الأرض لطبقات أكثر حسب اختلافاتها
    و في موقع solarviews يتم تقسيم الأرض بدقة لثمانية طبقات
    1) القشرة القارية croûte continental
    2) القشرة المحيطية croûte océanique
    3) الوشاح العلوي manteau supérieur
    4) منطقة التحول zone de transition
    5) الوشاح الأدنى manteau inférieur
    6) الطبقة د" D"
    7) النواة الخارجية noyeau externe
    8) النواة الداخلية noyeau interne
    و ها هو المصدر
    http://www.solarviews.com/eng/earthint.htm

    هاهو موقع آخر يتحدث عن الطبقات الداخلية للأرض
    http://earthsci.org/processes/geopro/introgeo/introgeo.html#Planet%20Earth

    و هذا رسم بياني يوضح الطبقات
    http://earthsci.org/processes/geopro/introgeo/introgeo.html#Planet%20Earth

    ■ شيئ آخر مهم .. ففي عصرنا الحالي و مع كل التقدم التكنولوجي الذي وصلنا له فان أعمق حفرة تم حفرها هي 12 km و لم تتعد القشرة الأرضية la croûte terrestre مع العلم أن عمق الأرض هو 6371 km و قد اعتمدت تقنيات رصد و تسجيل موجات الزلازل و معرفت طبيعة تحركها في مختلف الأوساط لفهم بنية الأرض الداخلية و تحديد اختلاف طبقاتها و وضع تقسيمات لها
    اذن فكيف عرف محمد هاته المعلومة ؟؟؟
    ◆ أولا هو ليس الوحيد القائل بهذا و بالتأكيد ليس الأسبق
    الصينيون القدماء :
    -الصينيون قالو قديما أن عدد الأراضي أربع و عدد السماوات ثلاث و عدد الأكوان سبعة أي عدد السماوات زائد عدد الأراضي
    -الهندوس و هم أدق من تحدث في الأمر لأنهم شبهو الأرض ببيضة
    "الأرض التي عاش عليها مانو و أبنائه من البشر قامت في الطبقة السابعة من بيضة براهما من فوقها ست سماوات و من تحتها سبع أراضين تعيش عليها الأفاعي و الوحوش و هي خالية من البشر"
    -اليهود
    في الكتابات الربينية اليهودية نجد
    "كما خلق الله سبع سموات، خلق سبع أرضين، كل واحدة منهن مفصولة عن الاخرى بخمس طبقات (...) وهكذا تقع كل أرض فوق الاخرى، من الاولى الى السابعة"
    و للتأكد من ما قاله اليهود راجعو كتاب لويس جنزربرك THE CREATION OF THE WORLD -- THE FIRST DAY
    و للتأكد من ما قاله الهندوس و الصينيون ها هو المصدر
    http://www.yabeyrouth.com/pages/index1019b.htm

    ◆ ثانيا إن معتقد تعدد الأراضي غير علمي أبدا و لا علاقة له بالطبقات الداخلية للأرض
    - لأن اطلاق اسم الأراضي للتعبير عن الطبقات الداخلية للأرض هو مهزلة لأنه يوحي بأنها صلبة بينما النواة الخارجية سائلة و الأستينوسفير بلاستيكي
    -و لأنهم كانو يتحدثون عن أراض مؤهولة
    فالهندوس قالو أن الوحوش و الأفاعي تسكنها دون البشر
    "و من تحتها سبع أراضين تعيش عليها الأفاعي و الوحوش و هي خالية من البشر"
    و محمد كان يتحدث عن أراض فيها نباتات و مؤهولة بالبشر
    روى ابن حبان من حديث صهيب رضي الله عنه أن محمداً صلى الله عليه وسلم لم ير قرية يريد دخولها إلا قال حين يراها {اللهم رب السماوات السبع وما أظللن ورب الأرضين السبع وما أقللن ورب الشياطين وما أضللن ورب الرياح وما أذرين إنا نسألك خير هذه القرية وخير أهلها ونعود بك من شرها وشر أهلها وشر ما فيها} صححه الالباني في الصحيح الجامع

    روى ابن جرير من طريق شعبة عن عمرو بن مرة عن أبي الضحى عن ابن عباس في هذه الآية ومن الأرض مثلهن قال : في كل أرض مثل إبراهيم ، ونحو ما على الأرض من الخلق ، هكذا أخرجه مختصرا وإسناده [ ص: 339 ] صحيح . وأخرجه الحاكم والبيهقي من طريق عطاء بن السائب عن أبي الضحى مطولا وأوله أي سبع أرضين في كل أرض آدم كآدمكم ونوح كنوحكم وإبراهيم كإبراهيمكم وعيسى كعيسى ونبي كنبيكم قال البيهقي : إسناده صحيح

    ■ اذن فتحديد عدد طبقات الأرض الداخلية يختلف حسب الدقة و معتقد تعدد الأراضي تتشاركه عدة حضارات و هو ليس علميا أبدا و لا علاقة له البتة بالطبقات الداخلية للأرض

    أعجبني المنشور(5)لم يعجبني المنشور(1)
  8. يا كفار وماذا عن الاعجاز العلمي في " وأمرأة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي ان اراد النبي ان يستنكحها خالصة له دون المؤمنين ....خالصة له اليست اعجاز؟؟

    أعجبني المنشور(35)لم يعجبني المنشور(1)
  9. كلامك سليم ١٠٠٪ مع انو في اشياء اغبا من كذا بكثير
    المصيبة انو الواحد لمن يسمع معلومة من واحد يثق فيه ما يروح يتأكد منها
    مثلا انا لو سمعت معلومات استيڤن هوكينغ عن الكون ما اروح أتأكد
    و المسلم نفس الكلام لمن يسمع من دجالين الاعجاز ما يروح يتأكد
    بس الفرق بين الاثنين انو الاول يسمع من المختص اما الثاني يسمع من شخص غير مختص

    أعجبني المنشور(3)لم يعجبني المنشور(5)
    1. قرات المواضيع في البداية فوجدتها
      جميعا تتكلم عن التفاسير السلفية الجاهلة واكتفي بذكر ان اية خلق اﻻنسان انما تعني خلق اول انسان ( آدم ) ولو اردت ان اسهب في بيان وضوح البطلان في ما اردت ان تنسب لتلك اﻻية لتطلب مني عشرات الصفحات
      والفت نظرك الى ان المقصود (ببعوضة فما فوقها ) هو الكائنات التي فوقها بصغر الحجم وليس ما قاله السلفية الجهال انها حشرة فوق جسمها

      أعجبني المنشور(3)لم يعجبني المنشور(6)
      1. أحب أن ألفت انتباهك أنك أنت الجاهل الذي لا تفهم شيئاً في دينك وتسمي كل ما لا يعجبك سلفي مثل الكثيرين الذين يسمون ذلك وهابي وغيره. وأيضاً أحب أن أخبرك السلفية لا يخترعون قصص الإعجاز العلمي بل من يخترعها هم من رواد الإسلام الحديث المليء بالأكاذيب من أمثال زغلول النجار ومصطفى محمود وغيرهم. تفسير الآيات موجود في تفسير القرآن ونستطيع قراءته وتلك التفاسير التي لا تحمل أي إعجاز هي تفاسير السلفية لأنهم يتبعون "السلف الطالح"، لكن أنتم يا جماعة القرآن لكل زمان ومكان من تخترعون هذه الأكاذيب وترمونها في وجهنا دون أي مصادر دينية تدعم ذلك. وكل هذه الإعجازات المكتوبة أعلاه تم رميها في وجهنا وادعاء أنها معجزة، وأنت لا تختلف في غبائك عن الذين ادعوا هذه الإعجازات، لأن كل ما تفعله هو أن تأتي إلى هنا وتقول هذا صحيح وهذا غير صحيح على مزاجك دون دليل ودون مرجع وفقط كي تتبع المنطق الدائري الذي يقول "الإسلام صحيح لأنه صحيح".

        مبروك! أنت مثال المسلم العربي الجاهل المتخلف الذي لا يمكن نقاشه لعدم استناده لأي مراجع.

        أعجبني المنشور(7)لم يعجبني المنشور(0)
  10. موضوع رائع أشكرك جزيل الشكر على هذه الجهود الجبارة
    و أتمنى لك التوفيق و الاستمرار في إفشال أكاذيب دعاة الجهل .
    كمـا أتمنى منك أن تضيف رداً على آية (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) مع ذكر البكتيريا الكارهة للماء.

    أعجبني المنشور(0)لم يعجبني المنشور(0)
    1. شكراً لك وللطفك.

      بالنسبة لموضوع الماء فهو لا يستحق الذكر بوجود أو عدم وجود البكتيريا الكارهة للماء، لأن كون كل شيء "يشرب" الماء ملاحظة تافهة لا تستحق أن تسمى إعجازاً، ولا سيما أن هناك تعميمات حمقاء أخرى في القرآن خاطئة، مثل موضوع زوجين من كل شيء.

      أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(0)
  11. لدي بعض المداخلات أود مشركتها معكم:
    - إن نظائر الهيدروجين تشكلت مع الهيدروجين كنتيجة للانفجار الكبير (أو بالأحرى "التمدد الكبير" فهذا هو الاسم الجديد لنظرية الانفجار الكبير بعد تحسينها). أولا تشكلت الكواركات و الإلكترونات و الكواركات تجاذبت بفعل القوة النووية القوية و الضعيفة لتشكل النيوترونات والبروتونات وذلك بعد أن خسرت كما كافيا من الطاقة نتيجة للتوسع. وبعد أن خسرت النيوترونات والإلكترونات كما كافياً من الطاقة تلاحم بعضها مع بعض لتشكيل نوى الديتريوم و التريتيوم (نظائر الهيدريوجين) و ارتبطت هي وما تبقى من البروتونات (نوى الهيدروجين) بالإلكترونات لتتشكل أولى الذرات في الكون. والبعض قد يتفاجئ من الحقيقة أن هذه العملية استغرقت أكثر من 300 ألف سنة!!!.
    - إن تسمية نطفة و مضغة و .... أتت من كتاب محمد. فاللغة العربية مرتبطة الرتباط وثيق بالدين الاسلامي و تأثرت به كثيراً. على ما يبدو أنهم على زمان محمد كانو يعتقدون أن رحم المرأة هو كالأرض الخصبة التي يبذر الرجل فيها نطافه فتنمو. لذلك تستعمل كلمة خصوبة كما تستعمل للأراضي الزراعية!!! يكفي لإظهار غباء القرآن فيما يتعق بالحمل و الولادة عدم الحديث عن بيوضة!!!.
    - اعتراضي الوحيد على الحقائق العلمية الواردة في هذا المقال هو الجملة " ربما لا تعرف أن الأرض من الأساس كلها أتت من خارج المجموعة الشمسية!" الفقرة 11 السطر 10. فقد أثبت العلم عن طريق دراسة الاشعاعات الصادرة عن العمالقة الغازية و الشمس و عينات الصخور من القمر و الكواكب الصخرية أن المجموعة الشمسية لها أصل واحد. و أنها قد نشأت كلها من سديم واحد من الغاز و الغبار. يمكن الاطلاع على صفحة Wikipedia المتعلقة بنشأت المجموعة الشمسية:
    (https://en.wikipedia.org/wiki/Formation_and_evolution_of_the_Solar_System)
    قد يقول البعض أن WIkipedia قليلة المصداقية لأن أي شخص يمكنه التعديل في محتوى المقالات فيها و لكن هذا في نظري يدعم مصداقيتها فهي تخضع لتجديد و نقد مستمر.
    - أعتقد أن هناك خطأ في نسخ الآية المتعلقة بالنمل الزجاجي فالآية في أول الفقرة لا تحوي ما يدل على أن النمل زجاجي بل تم نسخها بالخطا.

    هذا كل شيء... ولكم جزيل الشكر

    أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(0)
    1. شكراً على تعليقك. تعليقي فقط على قصة "خارج المجموعة الشمسية" أنه حتى لو كنا من سديم واحد فهذا لا يكفي لتسمية مجموعة مغلقة باسم "المجموعة الشمسية"... لا يوجد فاصل بين المجموعة الشمسية وباقي الكون... كله مرتبط ببعضه... لكنه كلام فارغ فقط يقوله الدجالون لأن المتدينين ينتظرون هذه الأكاذيب.

      أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(2)
  12. من يقول بالاعجاز جلهم تجار دين بدليل انه في السابق لم يكن هذا القل من اراد ان يؤمن بالاعجازفهو حر ولكن لا علاقة الايمان بالمنهج العلمي

    أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(1)
  13. لا داعي لأن تتعب نفسك يا عزيزي , فالذي يدعي الأعجاز العلمي للقرآن هو نفسه غير مقتنع بهذا الأدعاء ولكنها عملية الغرض منها مباح في الأسلام وهو الكذب من أجل نصرة الدين , عدى ذلك إن الذي أوجد فكرة الأعجاز العلمي هذا إستطاع الحصول على مئات الملايين من الدولارات من بعض دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية من أجل إنشاء جمعية عالمية تشجع على الدجل والكذب العلمي للحصول على أموال سحت الغرض منها الضحك على عقول المسلمين , وعلينا نحن الذين كفرنا بإله الأسلام وكفرنا بتعاليمه مسؤلية توعية الناس لهذه المخاطر التي تزيد من جهل وتخلف المجتمع الأسلامي , فالقضية هي عبارة عن صراع سياسي وليس ديني عقائدي مئة بالمئة لأن هذا معروف وواضح منذ بدأ محمد نبي الأسلام بتكوين هذا الدين الذي بدأه في ايامه الأولى بالأعتماد على الصعاليك والمتشردين من عامة الناس وخصوصاً الشباب منهم وكذلك إعتماده على بعض الشخصيات المهمة التي أكد لهم حصولهم على مناصب دنيوية عليا لو ناصروه من أجل إنجاح مشروعه وقد نجح بالفعل في تنفيذ كل ما وعد به وحصل هؤلاء الأشخاص على ما أرادوا لأننا لو رجعنا الى معرفة الناس الذين كانت لهم أدوارهم في العمل على ذلك المشروع لم يذكر التاريخ منهم سوى الشخصيات المهمة ذات المناصب السياسية او المواقف التي أستخدمت للعمل العسكري والدعاية الأعلامية , أما عامة الناس فلم يعد يذكر لهم وجود , ولكن الحصول على إعترافات البعض من الرؤس الكبيرة من الذين نالهم هذا المجد البائس ذلك الخليفة الأموي الذي لخص الموضوع ببيت شعري واحد حين قال
    لعبت هاشم بالملك فلا ,,,, خبر جاء ولا وحي نزل

    أعجبني المنشور(4)لم يعجبني المنشور(3)
  14. لقد فتحتم عينايا كما يقال وصحيح لقد تأكدتهم في هذا الموضوع المميز: وكل شيء يحتاج الى ا لذكاء
    heureusement le bon dieu a doté les gens d'une certaine intelligence:la science elle défi la nature et que la personne doit exploite ça
    on peut dire c une bénédiction de dieu
    merci à vous tous

    أعجبني المنشور(1)لم يعجبني المنشور(0)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*





معاً لمحاربة الخرافة