أحد اوضح اخطاء القرآن : “وإذا النجوم انكدرت”

عزيزي المسلم. إقراء بعناية, تفحص الروابط لتتأكد من كل معلومة, و بعد ذلك اذا استمريت بالتصديق في قرآن محمد فأنصحك بالبحث عن طبيب امراض عقلية متمكن.

يقول القرأن في وصف اهوال يوم القيامة “وإذا النجوم انكدرت”. ما معني انكدرت؟ نترك التفسير لعلماء الأسلام الكبار الموجود بكتب التفسير:

الرابط من موقع اسلام ويب

القرأن يدعي ان يوم القيامة النجوم ستسقط على الأرض. مشهد مهيب بالفعل و لابد انه ادخل الهلع في قلوب اتباع محمد البسطاء و استمر في تخويف المسلمين لقرون. و لكن توجد مشكلة بسيطة في هذا الكلام:

222

المشكلة اننا الأن نعرف بفظل العلوم الحديثة ان الشمس (اقرب النجوم للأرض) حجمها اكبر من الارض بحوالي 1,300,000 مرة (مليون و ثلاثمائة الف مرة).

333

الرابط

الشمس بحجمها المهول مقارنة بالأرض ليست حتي نجما كبيرا, بل هي من النجوم متوسطة الحجم كما يخبرنا موقع الناسا

444

الرابط

القرأن اذن يدعي الشمس التي هي اكبر من الأرض ب 1.3 مليون مرة و معها نجوم اخري اكبر من الشمس نفسها بألاف المرات ستسقط و تتناثر على الأرض! تخيل حجم السخف و الجهل وراء إدعاء كهذا. الأن فلتسأل نفسك: هل فعلا من كتب القرأن اله خالق مطلع ام إعرابي بدائي التفكير نظر للنجوم فظنها اشياء صغيرة ستسقط و تتبعثر على الأرض؟

من الظلم البين الواقع على المسلمين ان العالم لا يهتم برياضتهم المفضلة و أنها لا تدخل في دورة الألعاب الأوليمبية و إلا لفاز اتباع محمد بكل ميدالياتها. هذه الرياضة هي بالطبع “الترقيع”, و هو ما يهرولون لعمله كلما فضح احد ما اخطاء دينهم.

عندما نشرت هذا الكلام سابقا جري المسلمون الي صفحات شيوخهم المخرفين يطلبون منهم الغوث, ثم عادوا منتفخي الأوداج بما ظنوا انه تفسير لمخازي القرأن و اخبروني ان انكدار النجوم يعنى انطفائها و ذهاب ضوءها, و اخبرني اخرون ان الأنكدار هو تناثرها و تبعثرها من مواقعها فقط بلا سقوط على الأرض. طبعا هذه الترقيعات الخائبة تخالف التفسير الأسلامي الذي لم يعترض عليه احد لألف و ربعمائة عام بسقوط النجوم على الأرض و الذي شاهدناه من مصادره في بداية المقالة, و لكن على سبيل الفكاهة دعونا نفحصها لنري الحد الأسطوري من الجهل الذي بلغه “علماء” الأسلام المعاصرين و سذاجة من يصدقهم.

night-sky_2-jpeg

هل تعلم ان ضوء الشمس (اقرب النجوم) يستغرق 8 دقائق للوصول للأرض بسبب بعدها؟ الشمس تبعد عن الأرض ب 8 دقائق ضوئية فقط. النجوم الأخري التي تراها ليلا بالعين المجردة ابعد كثيرا, فأقربها (بخلاف الشمس) هو Proxima Centauri و يبعد عن الأرض ب 4.2 سنة ضوئية, و ابعد النجوم التى تري بسهولة بالعين المجردة هو Deneb و يبعد عن الأرض ب 3230 سنة ضوئية.

رابط Proxima Centauri

رابط Deneb

معني هذا ان الضوء القادم من النجم القريب يستغرق اكثر من 4 سنوات ليصل لنا, و ان الضوء القادم من النجم البعيد يستغرق اكثر من 3 ألاف سنة ليصلنا. اذن لو “أنطفأت” النجوم الأن فلن نعرف لأننا سنظل نري اقربها كما هو بلا تغيير لمدة اكثر من اربعة سنوات و سنظل نري ابعدها كما هو بلا تغيير لأكثر من 3 ألاف سنة بعد ان ينطفئ, و نفس الشيئ ينطبق علي ما بينهما من ألاف النجوم الأخري كل حسب بعده عن الأرض.

ماذا لو كان معني الأنكدار التبعثر؟ نفس الشيئ, اذا تحركت و تبعثرت النجوم الأن لن نعرف و لن نري هذا بل سنظل نراها في مكانها الأصلي لألاف السنوات بعد تبعثرها او تحركها حتى يصلنا الضوء من موقعها الجديد. بإختصار و لقطع الطريق على اي ترقيعة اخري, يوم القيامة سواء النجوم تبعثرت او تناثرت او انشطرت او ظهرت لها مؤخرات و تغوطت فلن نعرف و لن نري اي تغيير لألاف السنوات بسبب بعدها عن الأرض.

اي وصف لأي حدث يحدث للنجوم يوم القيامة هو ببساطة جهالات لا معنى لها, وهذا لا يدع مجالا للشك ان من كتب القرأن لم يعرف ماهية النجوم ولا عرف احجامها و لا بعدها و لا سرعة الضوء ولا غيره, و بناء عليه كتب بما كان يظنه عن النجوم انها كرات صغيرة و اننا سنري ما يصيبها يوم القيامة من سقوط او تناثر او إنطفاء او اي حدث كان, و هو ما نعرف انه خطاء.

الحاج عبده

 

 

 

أعجبني المنشور(64)لم يعجبني المنشور(48)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- في حالة رغبتك بطرح الأسئلة للنقاش فاستخدم صفحة سؤال وجواب - اضغط هنا ليتم تحويلك لصفحة سؤال وجواب https://qa.onlyscience.org.
6- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
7- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
8- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
9- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
10- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*