القرآن كتاب كامل والحديث محرف

هناك مجموعة من الناس يعترضون على كتاباتنا -كملحدين نعرف الإسلام أكثر منهم- بأن يقولوا أن كل انتقاداتنا للإسلام يجب أن تأتي من القرآن وليس من الحديث.

وفي هذا الصدد أريد أن أسال: هل يمكنك -عزيزي المسلم- أن تتخيل مدى النقص في الإسلام دون الحديث؟ تخيل فقط أنك تقرأ سورة أبو لهب مثلاً دون الحديث… هل ستفهم شيئاً منها؟

  • من هو أبو لهب؟ ولماذا يشتمه الله؟
  • بلاش أبو لهب… كيف ستعرف طريقة الصلاة؟
  • هل طريقة الصلاة موجودة في القرآن؟
  • هل نواقض الوضوء مذكورة في القرآن؟
  • هل الوضوء بالتكرار ثلاث مرات و المضمضة غسل الأذنين مثلاً مذكور في القرآن؟
  • هل مقدار الزكاة موجود في القرآن؟
  • هل تحريم لبس الذهب للرجال مثلاً موجود في القرآن؟ لماذا لا نراكم تلبسون الذهب؟ أم أنكم تكرهون الجمال والزينة؟ أم أنكم تتبعون سيرة محمد من الحديث وتكذبون؟
  • من هما الذين أخرجوهما المشركين في الآية “إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار”؟
  • هل تعلم أن عدد الصلوات في القرآن هي أربعة فقط وليست خمسة؟ من سورة الروم: “فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ( 17 ) وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون ( 18 )”
  • كم عدد ركعات الصلوات من القرآن؟ وما هي كيفية الصلاة من ركوع وسجود وقراءات؟ هل هي مذكورة؟
  • وهل تعلم أن زواج المتعة محلل في القرآن ومحرم من الحديث (مع إهمال الجدل المضحك القائم في الحديث لأن محمد حلله وحرمه وحلله وحرمه عمر بن الخطاب أخيراً)، فبحسب كلامك زواج المتعة حلال لأنه مذكور في القرآن.

هل يمكنك أن تتخيل مقدار الأحكام والتشريعات التي لا يمكن استقاؤها من القرآن فقط؟ هل يمكنك أن تتخيل عدد الآيات التي لن نتمكن من فهمها بسبب عدم وجود الحديث؟ هل يمكن أن تتخيل كم سيصبح القرآن طلاسم أكثر مما هو عليه الآن؟

ما هو بالضبط الإسلام الذي ستستقيه من القرآن؟؟؟ هل فكرت في هذا الكلام؟ وأنا أعرف سلفاً أنك أصلاً عندما تتعامل مع القرآن فأنت تنتقي من القرآن ما تشاء لتصنع الإسلام الذي يعجبك!!!

وعلى فكرة أنا لا أقول هذا الكلام جزماً بأن القرآن كتاب جيد وليس فيه جرائم ومصائب أخلاقية، لكن أوضح فقط التناقض المنهجي في اختيار القرآن ورفض الحديث بشكل مطلق! هذه مهزلة حقيقية.

فهل ما زلت تظن أن القرآن يكفي؟ هل تخدع نفسك أم تحاول خداع الملحدين؟!

إذا كنت غبياً لتظن أن القرآن يكفي، فهل تظن أن الملحدين أغبياء مثلك؟! إن قلت أن القرآن يكفي فهذا يدل بشكل مباشر على مدى جهلك بدينك.

أعجبني المنشور(46)لم يعجبني المنشور(6)

اترك تعليقك


ملاحظة: التعليقات لن تنشر فوراً، وستتم مراجعتها قبل قبولها



1- في حالة وجود أي شتائم أو قلة أدب أو ترداد للشعارات الرنانة سيتم إهمال التعليق. هذه الصفحة للمثقفين فقط ونتوقع أن يكون المعلق ناضجاً وواعياً للكليشيهات التي سئمنا من سماعها من شاكلة المؤامرات والصهيونية والماسونية وغيرها والتي هي شماعة ليبرر بها المسلمين انحطاطهم في العالم.
2- قبل طرح تساؤلك أو تعليقك، تأكد أن الموضوع الذي ستتكلم فيه لم تتم مناقشته في الصفحة، فهناك في الصفحة محرك بحث وهناك قائمة على اليسار لمواضيع أساسية تم النقاش فيها. التكرار غير مفيد ولهذا السبب فتحنا المدونة، كي نتجنبه. جنّبنا وجنّب نفسك عناء التكرار.
3- المناقشة هنا تتم عن طريق الدليل والإثبات وليس عن طريق قال فلان، في حالة طرحك لأي ادعاءات دون أدلة سيتم اهمال تعليقك.
4- في حالة رفضك للأسلوب العلمي سيتم إهمال تعليقك. هذه الصفحة اسمها العلم يكذب الدين، وليس اسمها الثرثرة تبرر الدين.
5- إذا كنت تريد النقاش بالعلوم فأنت مجبر أن تحضر مقالات علمية وكتب علمية معتمدة تماماً كما نفعل في صفحتنا. نحن هنا نناقش العلم وعندنا بروتوكول واضح للتعامل وضحناه في مقالة ما هي قصتنا وقصة الإلحاد كي نتجنب الثرثرة وتضييع الوقت، ونحن نتوقع أن تكون قرأت هذه المقالة قبل طرح أي سؤال أو أي تعليق وهذا شرطنا.
6- إذا كنت تريد النقاش بالدين فعليك أن تحضر أدلة على كل كلمة تقولها، وهذه الأدلة تتضمن مثلاً مراجع الدين نفسه، في حالة الإسلام مثلاً القرآن وتفسيره والأحاديث مع مصدرها كاملاً من سند ومتن ومرجع الخ... نسخ ولصق المقولات والأحاديث دون تعريف صحتها ومصدرها سيؤدي إلى إهمال التعليق.
7- أي نسخ ولصق لمعلومات من الإنترنت من مصادر عشوائية لا تملك مصداقية علمية معتمدة (مثل مواقع هراتل الإعجاز العلمي أو فيديوهات يوتيوب أو ما شابه) سيؤدي إلى إهمال التعليق. كل كلمة تقولها يجب أن تأتي بمصدرها، وإن كان من العلوم يجب أن يكون مصدر معتمد كما شرحنا سابقاً. كلام شخص على فيديو أو صفحته الخاصة لا يعتبر مصدر موثوق.
8- التعليق حصراً وتحديداً إما باللغة العربية بأحرف عربية أو باللغة الإنجليزية بأحرف إنجليزية. استخدام لغات أخرى أو كتابة اللغة العربية بأحرف إنجليزية ستؤدي إلى إهمال التعليق. للأسف ليس عندنا وقت لفك تشفير الكلمات العربية المكتوبة بأحرف إنجليزية فهي مسألة تأخذ وقت طويل جداً لمن لا يملك خبرة بهذه الطريقة وبالذات عندما نتكلم بمواضيع معقدة مثل الدين والإلحاد.
9- نحن لسنا متفرغون فقط للإجابة في الصفحة وعندنا أعمال وأسر ومشاغل الحياة، وسنجيبكم عندما نقدر، وأهلاً وسهلاً بكم.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

*